icon
التغطية الحية

التحالف: اعتراض 17 مسيّرة ملغّمة أطلقها "الحوثيون" نحو السعودية

2021.06.20 | 13:02 دمشق

السعودية
اعتراض طائرات مُسيّرة لـ"الحوثيين" أُطلقت نحو السعودية ( أ.ف.ب)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السعودية، مساء أمس السبت، أنّ التحالف العربي - الذي تقوده ضد "الحوثيين" في اليمن - دمّر  17 طائرة مسيّرة ملغّمة أطلقها "الحوثيون" باتجاه الجنوب السعودي، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسميّة (واس) فإنّ "التحالف العربي اعترض ودمّر 6 طائرات مسيرة ملغّمة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة، من دون ذكر مزيدٍ من التفاصيل.

وأضافت "التحالف العربي ذكر أنّ مجموع الطائرات المُسيّرة (من دون طيّار) الملغّمة التي أعلن عن تدميرها، خلال ساعات أمس، ارتفع إلى 17 طائرة".

ومنذ صباح أمس، أفادت وسائل الإعلام الرسمية السعوديّة في إعلانات على مدار اليوم، بتدمير التحالف العربي مسيرة ملغّمة أطلقها "الحوثيون" نحو منطقة "خميس مشيط" جنوباً.

اقرأ أيضاً.. التحالف يحبط هجوماً حوثياً بـ "زورقين ملغمين" في البحر الأحمر

ولم يصدر أي تعليق فوري من "الحوثيين" حول ما نُقل عن "التحالف" على مدار اليوم، إلّا أنّ المتحدث العسكري باسمهم يحيى سريع ذكر - عبر "تويتر" - أمس، إن "سلاح الجو المُسيّر نفّذ عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط وكانت الإصابة دقيقة".

وبشكل متكرر يُطلق "الحوثيون" صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيّرة ملغّمة على مناطق عديدة مِن السعودية، خلّفت بعضها خسائر بشرية ومادية، في حين اعترض التحالف العربي وسلاح الجو السعودي كثيرا منها.

ويأتي ذلك رغم إعلان المملكة العربية السعودية، أواخر شهر آذار الفائت، عن مبادرة لحل "الأزمة اليمنية" تتضمن وقف إطلاق النار مِن جانب واحد، معربة عن أملها في استجابة "الحوثيين"، وسط ترحيب عربي وأممي بتلك المبادرة.

يشار إلى أنّ اليمن يشهد - منذ نحو 7 سنوات - قتالاً مستمراً بين القوات الحكومية التي يدعمها تحالف عربي بقيادة السعودية، وجماعة "الحوثي" المدعومة إيرانياً والتي تسيطر، منذ أيلول 2014، على عدد مِن المحافظات اليمنية بينها العاصمة صنعاء، وسط معاناة مريرة يعيشها اليمنيون على خلفية حرب أدّت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.