"التجاري السوري" يفعل الدفع الإلكتروني للمرور وكهرباء القنيطرة

تاريخ النشر: 01.12.2020 | 21:53 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن مدير التقنية في "المصرف التجاري السوري" محمود محفوض، عن إتمام ربط وزارة الداخلية في حكومة النظام ومؤسسة الكهرباء في القنيطرة ببوابة الدفع الإلكتروني.

وقال محفوض بحسب ما نقلت "صحيفة الوطن" الموالية، اليوم الثلاثاء، إنه "بانضمام وزارة الداخلية إلى منظومة المدفوعات سيتمكن المتعاملون من دفع مخالفات المرور، وكذلك الأمر بالنسبة إلى مشتركي مؤسسة كهرباء القنيطرة حيث يمكنهم دفع فواتير الكهرباء عبر بطاقات الدفع الإلكتروني الصادرة عن المصرف".

وأضاف أنه يمكن "للفئات السابقة دفع المبالغ المترتبة عليهم عبر "بوابة الدفع الإلكتروني الخاصة بالمصرف من خلال تطبيق الموبايل والموقع الإلكتروني للمصرف، إضافة إلى فواتير الشركة السورية للاتصالات وفواتير الاتصالات الخليوية".

وأشار أن الخدمات الإلكترونية عبر تطبيق الموبايل تتيح للمتعاملين الحصول على كشف حساب ومعرفة الرصيد والتحويل، بالإضافة إلى الحصول على كشف حساب مختصر، وخدمات الصراف الأقرب إلى العميل بهدف معرفة عناوين الصرافات الأقرب، إضافة إلى وظائف وخدمات أخرى سيتم تقديمها لاحقاً".

وأعلن مجد سلوم مدير المعلوماتية والتسويق في المصرف العقاري التابع لحكومة النظام، نهاية تشرين الأول الفائت عن تطبيق خدمة الدفع الإلكتروني لتسديد فواتير الهاتف، والكهرباء، والمياه، مع بداية شهر كانون الأول الحالي.

اقرأ ايضاً: "التجاري السوري": الرسوم الإضافية بسبب ارتفاع التكاليف والمخاطر

اقرأ أيضاً: حلول جديدة يتبعها السوريون لإيصال الحوالات إلى أسرهم

وأضاف أن نحو  30 ألف مشترك لدى المصرف العقاري سيتم تحويلهم إلى منظومة الدفع الإلكتروني الجديدة مع دخول الخدمة حيز التنفيذ، مشيرا إلى أن "عمولة الدفع الإلكتروني للفواتير ستكون 15 ليرة سورية عن كل فاتورة".

وكان مجلس الوزراء في حكومة النظام اعتمد بدء العمل مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية بالتنسيق مع الوزارات المعنية، ومصرف سوريا المركزي للتداول الإلكتروني، في كانون الأول من عام 2019.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا