icon
التغطية الحية

"التجارة الداخلية" بحلب تسلم الخبز للمواطنين عبر تطبيق موبايل

2021.11.06 | 10:57 دمشق

483d223b-9d68-4fc9-bad4-b2464e57c239.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أطلقت مديرية التجارة الداخلية التابعة لحكومة النظام في مدينة حلب، يوم الجمعة، تطبيقاً على جهاز الموبايل لتسلّم مادة الخبز، من فرن يختاره المستهلك ضمن موقعه الجغرافي.

وقال مدير التجارة الداخلية بحلب أحمد سنكري إنه "وبالتعاون والتنسيق مع شركة "تكامل" إطلاق مشروع الربط المكاني المؤتمت لتوزيع مادة الخبز وفق تطبيق "وين"، وبما يضمن وصول المادة إلى مستحقيها من مكان محدد يختاره المواطن من الأفران أو المعتمدين".

وأضاف أنه "جرى الانتهاء من المرحلة الأولى عبر تجهيز واجهة تطبيق "وين" وربط المعتمدين والأفران ضمن المناطق الجغرافية في المحافظة".

وأكد سنكري أنه "بدءاً من يوم الجمعة فتح باب التسجيل على نقاط البيع المذكورة على التطبيق، وفق العناوين المحددة، ويحق للمواطنين الحصول على مخصصاتهم من مادة الخبز طوال فترة التسجيل، بينما سيتم التطبيق الفعلي لتوطين الخبز عبر الأفران والمعتمدين (عن طريق تطبيق وين) قبيل نهاية الشهر الجاري".

وأشار إلى أن "تطبيق هذه الخطوة، يأتي بهدف إنهاء ظاهرة الازدحام على منافذ البيع في المحافظة".

الجدير ذكره أن توطين مادة الخبز تم تطبيقها سابقاً في محافظات (اللاذقية - طرطوس- وحماة).

وسبق أن أعلنت "محافظة حلب" يوم 23 كانون الأول من العام الماضي البدء في توزيع مادة الخبز عن طريق "البطاقة الذكية" في المدينة وريفها، بهدف "توفير وضبط توزيع المواد الغذائية الأساسية المدعومة ومنع الهدر"، على حد قول وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام حينذاك طلال البرازي.