icon
التغطية الحية

"التجارة الداخلية السورية": ليس هناك سكر مسروق من مؤسساتنا

2021.10.22 | 10:19 دمشق

alswryt_lltjart.jpg
صالة تابعة للسورية للتجارة (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام عمرو سالم، يوم الخميس، ما أوردته صحيفة تابعة للنظام، قالت إن عدداً من مديري السورية للتجارة أوقفوا بسبب سرقة كميات من السكر من مؤسسات الوزارة، مؤكداً أن التحقيق يدور حول ملفات فساد كبيرة.

وقال سالم عبر صفحته في "فيس بوك": "نقوم بالتعاون مع الجهات التحقيقيّة والتفتيشيّة بالتحقيق مع عدد من المديرين في السورية للتجارة في ملفات فساد كبيرة تمت قبل تغيير إدارة المؤسسة".

وأضاف: "ليس من بين هذه الملفات أي سكر مسروق ولا يوجد سكّر مسروق من السوريّة للتجارة".

وزعم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن حكومة النظام لا تكتفي بإعفاء الفاسدين، بل تعمل على "استعادة المال العام وأن ينال كلّ فاسدٍ عقوبته وفق القانون". حسب تعبيره.

وطالب سالم بعدم تداول الأسماء أو التفاصيل بحجة أن "أي تسريب يمكن أن يساعد شركاء الفاسدين على التهرب من التحقيق" وفقاً لقوله.

وسبق أن أكدت صحيفة "البعث" التابعة للنظام استدعاء الجهات الأمنية التابعة للنظام عددا من المديرين المركزيين ومن مديري الفروع وبعض رؤساء الدوائر في السورية للتجارة، للتحقيق بفساد متعلق بسرقة  آلاف الأطنان من مادة السكر، إلى جانب شراء مواد منتهية الصلاحية، إضافة إلى التواطؤ مع بعض الموردين من خلال صرف تأمينات عقودهم قبل تنفيذ العقود الموقعة مع المؤسسة، فضلاً عن تنفيذ صفقات مشبوهة وسرقة كميات من المواد والمستلزمات والسلع المسجلة تحت بند كشوفات المواد المنتهية الصلاحية.