icon
التغطية الحية

البيشمركة: PKK ينقل أسلحة ومسلحين من سوريا إلى العراق

2022.01.19 | 19:03 دمشق

b9dfc611aeccd0d72407404373375017_l.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اتهم قيادي في قوات البيشمركة اليوم الأربعاء، حزب العمال الكردستاني (PKK) بنقل المزيد من الأسلحة والمسلحين من سوريا إلى العراق، وأن هذا الأمر هو سبب التوترات الأخيرة بين الحزب والقوات العراقية.

ونقل موقع باسنيوز المقرب من حكومة كردستان العراق عن قاسم ششو القيادي في البيشمركة بمنطقة سنجار شمال العراق قوله "إن PKK أدخل هذه الأسلحة عبر مجمع خانصور ومناطق أخرى إلى داخل الأراضي العراقية، قبل أن يقوم بنقلها لعدة مناطق".

وأوضح القيادي أنه بات من الواضح لقيادات الجيش والمسؤولين العراقيين في المنطقة أن حزب العمال بات يتعامل مع شنكال كقنديل ثانية.

وأشار إلى أن العراق طالب (PKK) بتوضيحات حول شحنات الأسلحة والذخيرة، لكن الحزب رد بنقل مسلحين تابعين له من سوريا ومناطق عراقية أخرى إلى شنكال، لخلق فوضى والضغط على القوات العراقية من خلال محاولة إظهار قوته.

وشدد القيادي على أن حزب العمال الكردستاني يقوم بعمليات خطف واغتيال طالت بعضها كوادر من الحزب الديمقراطي الكوردستاني، بالإضافة إلى خطف الأطفال وإلحاقهم بصفوف قوات الحزب.

يذكر أن خطوة حزب العمال الكردستاني تأتي بالتزامن مع التوتر الحاصل بين الحزب والقوات العراقية، والتي كانت قد رفعت درجة جاهزيتها منذ السبت الماضي، في ظل مخاوف واستياء الأهالي من حدوث مواجهة عسكرية داخل المدينة.

ونشر الجيش العراقي قوات كبيرة في شنكال في مواجهة حزب العمال الكردستاني الذي دفع بمزيد من قواته، على خلفية منع الحزب من وضع تمثال لأحد قادته الذي قتل في غارة تركية وسط المدينة.