البيت الأبيض: ترامب سيعلن عن اختراق في علاج كورونا اليوم

تاريخ النشر: 23.08.2020 | 13:37 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيعلن، خلال مؤتمر صحفي عند الساعة السادسة مساء اليوم الأحد عن"اختراق مهم في علاج فيروس كورونا".

وأضافت ماكناني أن وزير الصحة والخدمات الإنسانية أليكس عازار ومفوض إدارة الغذاء والدواء الأميركية ستيفان هان، سيكونان بين الحاضرين.

ترامب غرد أمس السبت على "تويتر" قائلا إن  "الدولة العميقة، أو أي شخص آخر، في إدارة الغذاء والدواء الأميركية يجعل من الصعب جدًا على شركات الأدوية إيجاد أشخاص لإجراء اختبار اللقاحات والعلاجات عليهم. من الواضح أنهم يأملون في تأخير العلاج إلى ما بعد 3 نوفمبر (موعد الانتخابات الرئاسية) يجب التركيز على السرعة، وإنقاذ الأرواح".

ويدخل ملف فيروس كورونا ضمن السباق الرئاسي في الولايات المتحدة، حيث تعهد منافس ترامب عن الحزب الديمقراطي جو بايدن بإيجاد حل لـ جائحة فيروس كورونا والكارثة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد. 

وبلغ معدل البطالة في الولايات المتحدة ذروته عند 14.7 بالمئة في نيسان الفائت، في ظل قيود شلت أكبر اقتصاد في العالم إبان الموجة الأولى من تفشي الجائحة.

يذكر أن الولايات المتحدة سجلت أكبر حصيلة للإصابات والوفيات بفيروس كورونا في العالم، حيث توفي في البلاد أكثر من 174 ألف شخص، وأصيب أكثر من خمسة ملايين.