البوكمال.. وصول تعزيزات للميليشيات الإيرانية قادمة من العراق

الميليشيات التابعة لإيران في سوريا - (انترنت)

2020.10.22 | 10:49 دمشق

نوع المصدر
 دير الزور ـ خاص

وصلت تعزيزات عسكرية من "الحشد الشعبي العراقي" مساء أمس الأربعاء، إلى مواقع الميليشيات التابعة لإيران في محيط مدينة البوكمال بريفي دير الزور الغربي والشرقي.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن "تعزيزات عسكرية من الحشد الشعبي العراقي برفقة عربات نوع "همر"، وصلت إلى نقاط ميليشيا فاطميون وزينبيون وحزب الله العراقي المنتشرة في ريف دير الزور الشرقي والغربي".

وأوضح المصدر أن "عدد عناصر الميليشيات الذين وصلوا إلى ريف دير الزور يصل إلى 120 عنصراً، بينهم قادة ميدانيون وأمنيون إضافة إلى عناصر مدربين مع سلاحهم الخفيف والمتوسط".

وأضاف المصدر أن "التعزيزات العسكرية قدمت من الأراضي العراقية، بالتزامن مع وصول قادة عسكريين وأمنيين للميليشيات الإيرانية".

وأشار إلى أن" الهدف من إرسال هذه التعزيزات هو تقديم الدعم العسكري للميليشيات المتمركزة في المنطقة والمدعومة من إيران، للحد من هجمات تنظيم الدولة عليها، والتي تزايدت وتيرتها في البادية عموماً خلال الأشهر الماضية”.


وأكد المصدر أنه "سبق وصول تلك التعزيزات قدوم قياديين من الحشد الشعبي العراقي إلى قاعدة الإمام علي في بادية البوكمال بالقرب من الحدود السورية العراقية، لعقد اجتماع مغلق مع قيادة الحرس الثوري الإيراني التي تسيطر على المنطقة".

واستقدمت ميليشيا "حزب الله العراقي" في الثالث من الشهر الجاري تعزيزات عسكرية تضم جنوداً وراجمات صواريخ ومدفعية ميدان، من الأراضي العراقية إلى قاعدة الإمام علي بريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

اقرأ أيضاً: ميليشيا "حزب الله العراقي" تستقدم تعزيزات جديدة إلى البوكمال

وتحمل هذه الشاحنات العسكرية خمس راجمات صواريخ وثماني مدفعيات ميدان وحافلات تقل جنوداً بعصائب حمراء، بالإضافة لعربات رباعية الدفع مزودة برشاشات ثقيلة دخلت من معبر القائم الحدودي قرابة الساعة الخامسة مساءً باتجاه قاعدة "الإمام علي".