"البنيان المرصوص" تستهدف رتلاً لـ قوات النظام في درعا

تاريخ النشر: 30.05.2018 | 14:05 دمشق

تلفزيون سوريا

استهدفت فصائل عسكرية منضوية في غرفة عمليات "البنيان المرصوص"، اليوم الأربعاء، رتلاً عسكرياً لـ قوات النظام في ريف درعا.

وقالت غرفة "البنيان المرصوص" على حسابها في "تويتر"، إن "فرقة 18 آذار" التابعة لـ الجيش السوري الحر والمنضوية في "الغرفة"، استهدفت فجر اليوم، رتلاً عسكرياً للنظام أثناء توجهه مِن بلدة خربة غزالة إلى ملعب البانوراما في منطقة درعا المحظة.

وحسب تصريحات المكتب الإعلامي لـ "الغرفة"، مقاتلو "فرقة 18 آذار" استهدفوا بقذائف "هاون"، الرتل العسكري المشترك لـ قوات النظام وميليشيا "حزب الله" اللبناني، مشيراً أنهم رصدوا سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر النظام والميليشيا - لم تُعرف حصيلتهم -.

ورجّح المكتب الإعلامي، أن يكون تحرّك الرتل العسكري المؤلف مِن سيارات وآليات عسكرية مِن "خربة غزالة" إلى ملعب البانوراما، ربما محاولة لـ"التعتيم" على تحرك عناصر ميليشيا "حزب الله"، أو محاولة لـ "إعادة تموضع قواته وميليشيا الحزب المساند لها".

واستهدفت فصائل غرفة عمليات "البنيان المرصوص"، قبل أسبوع، رتلاً عسكرياً لـ قوات النظام (مؤلفاً مِن أربع دبابات وسيارات "دفع رباعي" وسيارة إسعاف). داخل "كتيبة الشيلكا" في حي القصور بمدينة درعا، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر النظام.

ويأتي ذلك، في حالة ترقّب يشهدها الجنوب السوري، حيال الوضع الميداني هناك وسط تجاذبات إعلامية بين وسائل إعلام "النظام" وحليفته وروسيا، تتحدث عن قرب فتح معارك، في ظل تحذيرات أمريكية مِن انهيار اتفاق "تخفيف التصعيد" في المنطقة.

يشار إلى أن أحياء مدينة درعا وبلدات وقرى في ريفها تعرضت خلال الشهر الفائت، لـ قصف صاروخي ومدفعي "مكثف" لـ قوات النظام، تزامناً مع تهديدات لـ روسيا والنظام بشن عملية عسكرية واسعة في الجنوب السوري، وذلك بعد انتهائها مِن ملفات تهجير محيط العاصمة دمشق، والمناطق المتبقية في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، في حين ردّت فصائل درعا بأنها جاهزة للرد على أي تصعيد.
 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج