icon
التغطية الحية

البنزين يعود إلى اللون الأصفر مع استمرار تخفيض كمياته في سوريا

2021.03.14 | 11:19 دمشق

rf_sr_albnzyn_fy_swrya.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تستمر الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات) التابعة للنظام بتخفيض كميات البنزين والمازوت هذا الشهر مع أنباء عن تغير لون البنزين من البنفسجي إلى الأصفر.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن مصدر في "محروقات" أن تخفيض الكميات قد يستمر إلى نهاية الشهر، وأن إجمالي الكميات التي يتم توزيعها يوميا على المحافظات لا يتجاوز 3.8 ملايين لتر من مادة البنزين و 4.2 ملايين لتر من مادة المازوت.

ونفت المصادر تغيير لون البنزين من بنفسجي إلى أصفر، مضيفةً أن "نوع البنزين وشكله يتم إنتاجه وفق مواصفات قياسية خاصة".

أصحاب محطات الوقود أكدوا أن لون البنزين الذي تتم تعبئته حالياً أصفر بعد إلغاء تلوينه قبل بداية الشهر الحالي وعودته إلى لونه الأصلي، وفق ما نقلته الصحيفة.

كما ذكر السائقون أنهم بدؤوا بتعبئة سياراتهم بالبنزين الأصفر منذ الأسبوع الماضي موضحين أنهم لمسوا تغيرا في أداء محركات سياراتهم مع استخدام هذا البنزين.

وكانت وزارة النفط في حكومة النظام السابقة، اتخذت قرارا بإضافة اللون البنفسجي للبنزين معيدة السبب في ذلك حينذاك لـ "منع تهريبه إلى دول الجوار لكونه أرخص".

وخفّضت حكومة النظام كميات البنزين بنسبة 15 في المئة، والمازوت بنسبة 20 في المئة للمرة الثانية منذ بداية 2021، بعد تخفيضها بالمرة الأولى بنسبة 17 في المئة للبنزين، و 25 في المئة للمازوت.