البنتاغون ينفي مشاركته في قصف مطار الضبعة بحمص

تاريخ النشر: 25.05.2018 | 12:05 دمشق

آخر تحديث: 29.05.2018 | 03:32 دمشق

تلفزيون سوريا- متابعات

نفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، مشاركة الولايات المتحدة أو قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، بقصف مطار الضبعة في حمص.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إيريك بيهون، اليوم الجمعة لوكالة "تاس" الروسية، إن هذه "الضربات ليست أمريكية أو من قوات التحالف".

واستهدف قصف صاروخي مجهول الهوية أمس الخميس مطار الضبعة العسكري في ريف حمص الغربي والذي يتمركز فيه عناصر من ميليشيا "حزب الله" اللبناني.

وأفادت وكالة أنباء النظام "سانا" بسماع دوي انفجارات في محيط مطار الضبعة العسكري في ريف حمص الغربي. كما نقلت "سانا" عن مصدر عسكري بقوات النظام قوله: إنَّ إحدى المطارات العسكرية التابعة لقوات النظام في المنطقة الوسطى تعرضت لهجوم صاروخي.

وأضاف المصدر بأن وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ مدعياً عدم تحقيق الصواريخ أهدافها، دون مزيد من التفاصيل عمن يقف وراء هذا القصف، ولا عن عدد الضحايا الذي خلفه هذا القصف.

ويعتبر مطار الضبعة الذي يقع بالقرب من مدينة القصير التي تسيطر عليها ميليشيا "حزب الله"، وعلى مقربة من الحدود السورية اللبنانية أحد أهم المواقع العسكرية لميليشيا "حزب الله" والمليشيات الطائفية الموالية لإيران.

 

 

كلمات مفتاحية
انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
إصابات باشتباكات بين الشرطة التركية ومسلحين داخل سوق في إسطنبول | فيديو
خفر السواحل التركي يفقد أثر شاب سوري غيّبته أمواج البحر في مرسين | صور
تركيا تبدي انزعاجها وتستدعي السفير الأميركي في أنقرة.. ما السبب؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟