icon
التغطية الحية

البنتاغون لتلفزيون سوريا: روسيا تكسر عزلتها بمقاتلين يرسلهم النظام السوري

2023.02.02 | 10:59 دمشق

ءؤ
ضيوف برنامج "المؤشر" على شاشة تلفزيون سوريا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" الجنرال باتريك رايدر، إن لجوء روسيا إلى مقاتلين من نظام الأسد في أوكرانيا دليل على عزلتها الدولية، في الوقت الذي تسعى دول أوروبية لتزويد كييف بأسلحة ومعدات نوعية.

جاء ذلك في حلقة جديدة لبرنامج المؤشر، أمس الأربعاء، والتي خصصت للوقوف على سير المعارك في أوكرانيا وتأثير ذلك على الملف السوري بمشاركة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، والمتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لويس بوينو والمتحدثة باسم قيادة عمليات الجنوب الأوكرانية العقيد ناتاليا هومينيوك.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الجنرال باتريك لتلفزيون سوريا، أن الولايات المتحدة ستواصل دعم أوكرانيا بالمعدات اللازمة لوقف تقدم الروس، مؤكداً أن الدبابات التي ستحصل عليها كييف ستكسر خطوط القوات الروسية في أوكرانيا.

وأضاف أن لجوء روسيا إلى مقاتلين من نظام الأسد دليل على عزلتها الدولية.

من جهته، قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لويس بوينو لتلفزيون سوريا، إن موقف الاتحاد لم يتغير وسنواصل دعم أوكرانيا،

مشيراً إلى أن بروكسل ستعقد قمة أوروبية مع أوكرانيا في كييف للمرة الأولى منذ بدء الحرب في شباط 2022.

وأضاف أن الدعم الأوروبي بدبابات نوعية للجيش الأوكراني هي خطوات إيجابية بالطريق الصحيح لمواجهة دولة معادية هاجمت أوكرانيا وتمتلك سلاحاً نووياً.

نحقق في وصول مقاتلين سوريين إلى بلادنا

من جانبها قالت المتحدثة باسم قيادة عمليات الجنوب الأوكرانية العقيد ناتاليا هومينيوك لتلفزيون سوريا: إن روسيا أعلنت تدمير دبابات لم تصل إلينا أصلاً، في ظل التراجع العسكري الروسي الذي شهدته الجبهات مؤخراً. 

وأضافت هومينيوك أن وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف يتابع مع  الحلفاء في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ملف طائرات إف 16.

وأشارت إلى أن الحكومة الأوكرانية تحقق في وصول مقاتلين من النظام السوري إلى أوكرانيا لمساعدة روسيا في حربها ضد الأوكرانيين.

وفي الأساببع الأخيرة، أعلنت عدد من الدول الأوروبية بينها ألمانيا وإسبانيا وبريطانيا إرسال مجموعة من الدبابات الهجومية الحديثة إلى أوكرانيا لمواجهة القوات الروسية، ما يعد تطوراً مهماً في سير المعارك.