البنتاغون: "قسد" تواصل تجنيد الأطفال قسرًا

تاريخ النشر: 06.08.2020 | 22:56 دمشق

آخر تحديث: 06.08.2020 | 22:58 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أفادت دائرة التفتيش العامة في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، أن "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" تواصل تجنيد الأطفال في سوريا من خلال اختطافهم.

جاء ذلك في تقرير جديد أصدرته الدائرة، اليوم الخميس، يتناول عملية "العزم الصلب" التي تنفّذها قوات التحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة" في كل من سوريا والعراق.

وتضمن التقرير التطورات خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العملية، مبينًا أن التنظيم صعد من هجماته في العراق وسوريا.

كما تم تسليط الضوء على تدهور الوضع في مخيم "الهول" بمحافظة الحسكة، مؤكدا أنه لا ينبغي تجاهل خطر حدوث أعمال شغب جماعية فيه.

ويضم المخيم إلى جانب المدنيين الذين فروا من الاشتباكات الدائرة بين "قسد" وتنظيم "الدولة" في دير الزور، بعض عناصر "التنظيم" وأسرهم، منذ إنشائه في 17 نيسان 2017.

ولفت التقرير إلى مواصلة قوات "قسد" اعتقال الأطفال من مخيمات اللاجئين في شمال شرقي سوريا وتجنيدهم، وبأن القوات لم تفِ بالتزاماتها تجاه المنظمات الدولية بعدم تجنيد الأطفال.

وأشار التقرير إلى تخريج 250 عنصراً من قوات "قسد" شهرياً بعد تلقيهم تدريباتٍ لحماية حقول النفط في المنطقة، مثل مكافحة التخريب والأمن البيئي وتتبع كاميرات المراقبة وتشكيل نقاط تفتيش تكتيكية.

وكانت قوات "قسد" عقدت مؤخراً اتفاقاً بين شركة "دلتا كريسنت إنيرجي" الأميركية للطاقة لاستخراج النفط في شمال شرقي سوريا وتكريره والاتجار به.

مقالات مقترحة
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة
وزير تركي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا محلي الصنع | فيديو
15 حالة وفاة و311 إصابة جديدة بكورونا في سوريا