البنتاغون: بدء توزيع لقاح كورونا في جميع الولايات الأميركية

تاريخ النشر: 12.12.2020 | 22:02 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" اليوم السبت، عن بدء توزيع لقاحات كورونا في جميع الولايات الأميركية، بحسب موقع قناة "الحرة" الأميركية.

جاء ذلك في تصريح للجنرال الأميركي جوستاف بيرنا خلال مؤتمر صحفي قال خلالها، إنه سيتم توفير 40 مليون جرعة لقاح حتى نهاية الشهر الجاري، معتبراً هذا اليوم بأنه الأهم لبداية نهاية فيروس كورونا في أميركيا.

وأوضح الجنرال الأميركي أن خطة اللقاح تشمل كل الشعب الأميركي، وإيصال اللقاح للجميع، وأشار إلى أن عملية توزيع اللقاح بدأت بالفعل، وسيتم توزيع اللقاحات بشكل متساو على كل الولايات الأميركية.

وشدد بيرنا على أن عملية توزيع الشحنة الأولى من اللقاحات ستنتهي الأربعاء المقبل ثم تبدأ الشحنة الثانية، وأشار إلى أن نحو مئة ألف أميركي شاركوا حتى الآن في التجارب السريرية على لقاحات كورونا.

وتابع المتحدث قائلا "كل أسبوع سيكون لدينا علمية جديدة للتطعيم بلقاحات كورونا.. اللقاح سيكون آمنا وسليما عند وصوله للجميع".

اقرأ أيضاً: إدارة الدواء الأميركية: لقاح فايزر يفي بمعايير النجاح المطلوبة

وكانت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية قد أجازت أمس الجمعة على استخدام لقاح فايزر، حيث وعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن أول جرعة ستعطى خلال أقل من 24 ساعة.

يذكر أن الولايات المتحدة هي الدولة السادسة التي تعطي موافقتها على لقاح فايزر بعد بريطانيا وكندا والبحرين والسعودية والمكسيك.

اقرأ أيضاً: بريطانيا توافق على استخدام لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا

مقالات مقترحة
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا
قرار جديد للداخلية التركية حول الأسواق فترة الحظر يثير جدلاً