icon
التغطية الحية

البرلمان الألماني يمدد خطة الطوارئ لمجابهة فيروس كورونا

2021.08.26 | 14:38 دمشق

2021-02-25t095555z_283240409_rc2lzl9lrjbp_rtrmadp_3_germany-security-russia.jpg
مقر البرلمان الإيراني - (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قرر البرلمان الألماني، اليوم الأربعاء، تمديد "الوضع الوبائي على المستوى الوطني"، وذلك في وقت يواصل فيه معدل إصابات كورونا ارتفاعه مجدداً في البلاد.

 وبهذا القرار، سيسري هذا الوضع الطارئ لثلاثة أشهر أخرى، أي حتى نهاية تشرين الثاني المقبل، إذ إنه بدون تأكيد البرلمان فإن الوضع الحالي ينتهي بعد مضي ثلاثة شهور.

وصوّت 325 نائباً من كتل حزبي "التحالف المسيحي" و"الحزب الاشتراكي الديمقراطي" لصالح الطلب المقدم من الحكومة الخاص بتمديد العمل بهذا الوضع، مقابل اعتراض 253 عضواً وامتناع خمسة أعضاء عن التصويت.

تجدر الإشارة إلى أن "الوضع الوبائي" يتيح، بعد تأكيده من البرلمان، أساساً قانونياً للولايات الألمانية إصدار مراسيم تتعلق باتخاذ تدابير محددة لمجابهة الأزمة، مثل الارتداء الإجباري للكمامة أو قيود التواصل.

وكان البرلمان الألماني قد أيد هذا الوضع لأول مرة في آذار 2020 وأيده مرة أخرى في الحادي عشر من حزيران الماضي ليستمر الوضع الحالي حتى 11 من أيلول المقبل فقط.

ووفقاً لقانون الحماية من العدوى، فإنه يتم فرض هذا الوضع "إذا كان هناك خطر جسيم يهدد الصحة العامة في كل أنحاء جمهورية ألمانيا الاتحادية".

ومنذ أسابيع يواصل معل الإصابات بكورونا الارتفاع المضطرد في إطار ما بات يعرف بـ "الموجة الرابعة"، إذ أعلن معهد روبرت كوخ الألماني أن عدد الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 11561 حالة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية،

وسجل المعهد 39 حالة وفاة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة، مقابل 22 وفاة يوم الأربعاء الماضي.