البرلمان الألماني يقر اقتراحاً لـ حظر أنشطة حزب الله

تاريخ النشر: 19.12.2019 | 16:28 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أقر البرلمان الألماني اليوم الخميس اقتراحا يحث حكومة المستشارة أنجيلا ميركل على حظر جميع أنشطة ميليشيا حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران على الأراضي الألمانية مشيرا إلى "أنشطته الإرهابية" خاصة في سوريا، بحسب رويترز.

وأيد المحافظون من حزب ميركل الاقتراح إلى جانب الحزب الاجتماعي الديمقراطي المشارك في الائتلاف الحاكم وحزب الديمقراطيين الأحرار المعارض. والاقتراح غير ملزم لكنه سيزيد الضغوط على الحكومة لاتخاذ موقف.

ويدعو الاقتراح ألمانيا للتخلي عن سياساتها الراهنة التي تفرق بين الجناح السياسي والميليشيا المسلحة لحزب الله التي قاتلت وارتكبت مجازر إلى جانب نظام بشار الأسد.

وأشاد الاقتراح بجهود الحكومة في اتخاذ مواقف من أنصار حزب الله المشتبه في جمعهم المال لصالح الحزب في ألمانيا عن طريق منح الادعاء المزيد من سلطات التحقيق. لكنه قال إن هذه الإجراءات غير كافية.

وزير الداخلية الألماني هايكو ماس قال اليوم الخميس إن "حزب الله يتحرك في سوريا كعميل بديل لتنفيذ الأعمال الوحشية لبشار الأسد ضد المواطنين السوريين". كما دعا ماس إلى استنفاذ الوسائل القانونية في بلاده لـ"معالجة الأنشطة الإجرامية والإرهابية لحزب الله". وفق ما نقلت "دويتشه فيله" عن شبكة "آر.إن. دي" (RND). 

وكانت بريطانيا قد أصدرت تشريعا في شباط الماضي، يعتبر الجناح العسكري لحزب الله "منظمة إرهابية" دون أن يشمل ذلك التصنيف جناحه السياسي.

 

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا