البحرين تقدم مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن

البحرين تقدم مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن

mkhym_alztry.jpg
مخيم الزعتري في الأردن (مفوضية اللاجئين)

تاريخ النشر: 09.02.2022 | 06:09 دمشق

إسطنبول - متابعات

وقعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية في مملكة البحرين، أمس الثلاثاء، اتفاقية بقيمة مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" إن "المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية ستدعم بموجب الاتفاقية نحو 100 ألف لاجئ سوري في الأردن من خلال تقديم المساعدات النقدية لـ 253 عائلة لاجئة تعيش خارج المخيمات".

وأضافت أن "المساعدات ستقدم على مدى الأشهر الستة المقبلة عبر برنامج المساعدات النقدية الذي تنفذه المفوضية في المناطق الحضرية، لتأمين الاحتياجات العاجلة كدفع الإيجار، وسداد الفواتير، وشراء الطعام، وتغطية تكاليف الأدوية".

وأشارت إلى أن "المؤسسة ستقوم بتوزيع مساعدات نقدية على حوالي 20 ألف عائلة من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن، لتغطية نفقات التزود بغاز الطهي خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري".

وبلغ عدد اللاجئين السوريين في الأردن إلى نهاية العام الفائت، نحو 1.3 مليون سوري بينهم 672 ألفاً و952 لاجئاً مسجلاً في مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، 79 في المئة منهم يعيشون في المجتمعات المضيفة، بينما يعيش 21 في المئة في المخيمات.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، نهاية العام الفائت، إن حجم العجز في موازنتها السنوية لاحتياجات اللاجئين في الأردن للعام 2021 بلغ نحو 166 مليون دولار.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار