icon
التغطية الحية

البحرية الأميركية تصادر أربع ناقلات نفط إيرانية

2020.08.14 | 11:05 دمشق

thumbs_b_c_0251f50c8e9a635d6424deac95e49dc4.jpg
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

صادرت البحرية الأميركية حمولة 4 سفن من النفط الإيراني كانت في طريقها لفنزويلا.

وجاء في تصريحات مسؤولين لصحيفة "وول ستريت جورنال أمس الخميس أن "البحرية الأميركية صادرت 4 ناقلات نفط كانت في طريقها لفنزويلا خلال الأيام الماضية، دون استخدام القوة العسكرية.

وقال المسؤولون إن السفن الأربع، "لونا" و"باندي" و"برينج" و"بيلا"، تم مصادرتها في أعالي البحار، وهي الآن في طريقها إلى هيوستن، بولاية تكساس.

وتأتي الخطوة الأميركية بعد حصول إدارة الرئيس دونالد ترامب، في تموز الماضي على أمر قضائي من محكمة فيدرالية بواشنطن، يسمح باحتجاز السفن التي تتحدى العقوبات الأميركية على إيران.

وقال مصدر بالحكومة الأميركية أمس الخميس إن أصحاب السفن الأربع وافقوا على نقل الوقود إلى سفن أخرى حتى يتسنى نقلها للولايات المتحدة، وتتعلق مذكرة المصادرة بالشحنات فقط لا الناقلات.

ورفضت وزارات العدل والأمن الداخلي والخارجية الأمريكية التعليق على الموضوع، وبنفس الوقت أيضاً امتنعت شركة النفط الفنزويلية الحكومية و وزارتا النفط والإعلام عن طلبات التعليق حسب ما قالت وكالة رويترز.

ويذكر أن الولايات المتحدة الأميركية هددت بفرض عقوبات على أصحاب السفن المشاركة في تجارة النفط مع فنزويلا وإيران وعلى السفن نفسها.

واحتجزت إيران لفترة وجيزة ناقلة نفط ترفع علم بريطانيا في الخليج بعد أن احتجزت بريطانيا ناقلة النفط الإيرانية جريس 1 بتهمة انتهاك العقوبات المفروضة على سوريا في تموز 2019.