icon
التغطية الحية

البحث عن محتال جمع 2 مليار ليرة سورية من أهالي ريف حماة واختفى

2022.04.13 | 12:46 دمشق

msyaf_2_mlyar.jpg
أوهمهم بأنه تاجر عقارات ويريد تشغيل أموالهم.. البحث عن محتال جمع 2 مليار ليرة سورية من أهالي ريف حماة واختفى
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم شخص في مدينة مصياف بريف حماة على جمع مبلغ 2 مليار ليرة سورية من أهالي منطقة مصياف الخاضعة لسيطرة النظام السوري في ريف حماة بدعوى تشغيل المبالغ في الاستثمارات العقارية، إلا أنه غدر بجميع الدافعين وسرق المبالغ واختفى.

وقال موقع "أثر برس" المقرب من النظام إن شخصاً يدعى (ب . ض) سرق مئات الملايين من مواطنين في منطقة مصياف بحجة تشغيل هذه الأموال.

وذكر الموقع أن مجموع المبالغ المالية التي جمعها الشخص تصل إلى أكثر من 2 مليار ليرة سورية من مواطنين بينهم تجار ومهندسون وأطباء، وذلك بعد أن أوهمهم بأنه سيقوم بتشغيلها في تجارة العقارات.

ولكسب ثقة السكان، وزع خلال الأشهر الأولى نسب أرباح على أصحاب الأموال لجذب ضحايا آخرين، ولينتشر خبر في المنطقة بأن لديه سمعة حسنة ويعطي أرباحاً عالية على المبالغ المالية التي يأخذها من أهالي المنطقة.

وزادت نسبة الإقبال على تشغيل الأموال من قبل أهالي المنطقة، ليقوم المدعو (ب. ض) أخيراً بالهروب من المنطقة بعد أن جمع أكثر من 2 مليار ليرة سورية.

ولفت الموقع نقلاً عن مصادر محلية أن التحقيقات وعمليات البحث عنه بوشرت في محاولة للوصول إليه واستعادة الأموال منه.

وتعاني المدن السورية الخاضعة لسيطرة النظام من انتشار عصابات السرقة المنظمة والاحتيال، إضافة إلى حالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية، من دون أن تتخذ أجهزة أمن النظام أي إجراءات للحد منها.