الباريسي يوافق على التفاوض مع مدريد من أجل كيليان مبابي ..كم الصفقة؟

تاريخ النشر: 27.08.2021 | 14:18 دمشق

إسطنبول - وكالات

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وافق على التفاوض مع نادي ريال مدريد الإسباني بشأن انتقال اللاعب الفرنسي كيليان مبابي.

وذكرت الصحيفة من خلال تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر أنه "بعد عرض 180 مليون يورو، وافق باريس سان جيرمان على مناقشة كيليان مبابي مع ريال مدريد"، مشيرةً إلى أن النادي الفرنسي لم يرفض حتى الآن العرض الثاني المقدم من الفريق الإسباني.

تفاصيل العرض الثاني

وينص العرض الثاني على تقديم 170 مليوناً نقداً، و10 ملايين متغيرات "يمكن تحقيقها بسهولة" بحسب وسائل الإعلام الفرنسية، ما يعادل ما اتفق باريس سان جيرمان على دفعه لموناكو قبل أربع سنوات مقابل خدمات المهاجم الدولي وبطل العالم في 2018 مع فرنسا.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية عبر موقعها الرسمي، أنه " يأمل ريال مدريد ألا يكون مبابي ضمن تشكيلة باريس سان جيرمان في مباراته في الدوري الفرنسي ضد ريمس يوم الأحد. وبهذه الطريقة يمكنهم جعل توقيعه رسميًا يوم الأحد أو على أبعد تقدير يوم الإثنين.

بعد ذلك، سينضم مبابي إلى فرنسا في فترة التوقف الدولي وسيحظى ريال مدريد بالوقت الذي يحتاجه لإعداد احتفال للترحيب به.

مبابي في إسبانيا

وأضافت الصحيفة: "احتراماً دائماً لبروتوكولات الصحة والسلامة وسط جائحة كورونا، يفضل ريال مدريد عرض مبابي في مكان مفتوح يمكن أن يستوعب عدداً كبيراً من الأشخاص في فالديبيباس. ومن المتوقع إجراؤها في 9 أو 10 من شهر أيلول القادم، عندما يعود مبابي من مهامه الدولية.

أما الخيار الثاني هو تقديم اللاعب رسمياً في 11 من أيلول قبل مباراته الأولى في Estadio Santiago Bernabeu الذي تم تجديده ويمكن أن يستوعب أكبر عدد من الجماهير التي تريد استقبال مبابي.

لو غرايت يفضل بقاء مبابي

عند سؤاله عن احتمال انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد ، قال نويل لو غرايت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إنني "أفضل بقاءه (مبابي).. باريس سان جيرمان هو سيد اللعبة، حيث يبلغ اليوم 160 مليون يورو 180مليون يورو منذ ذلك الحين، إذا كان الغد 220، لا أعرف ما إذا كان باريس سان جيرمان سيقاوم. بالطبع، بصفتي فرنسيًا، أفضل كثيرًا أن يحتفظ باريس سان جيرمان بمهاجم فرنسي يتمتع بهذه الموهبة، لا سيما رؤية اللاعبين الذين سيكونون بجانبه. "