icon
التغطية الحية

الانتخابات الفلسطينية.. إسرائيل تعتقل مرشحاً بقائمة "حماس"

2021.04.06 | 13:27 دمشق

إسرائيل
قوة من حيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

اعتقل الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، فجر اليوم الثلاثاء، أحد المرشحين ضمن قائمة حركة "حماس" لخوض الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

وحسب وكالة "الأناضول" فإنّ قوة عسكرية إسرائيلية اعتقلت حسن الورديان (57 عاماً) - المرشح ضمن قائمة حركة "حماس" - بعد أن دهمت منزله في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة.

وقال إسلام الورديان - نجل المعتقل - إنّ "مخابرات الاحتلال المرافقة للجيش أبلغت والدي أن الاعتقال جاء على خلفية ترشحه للانتخابات التشريعية".

و"الورديان" يحتل الرقم 19 في قائمة "القدس موعدنا" المكونة من 131 مرشحاً، والتي شكّلتها حركة "حماس" لخوض الانتخابات التشريعية.

حسن الورديان.jpg
حسن الورديان، قيادي في حركة "حماس"

وأمضى "الورديان" ما مجموعه 16 عاماً في السجون الإسرائيلية، مبيّنا نجله "إسلام" أنّ "أول اعتقال كان عام 1985، والاعتقال قبل الأخير كان عام 2014".

وعبّرت "حماس"، في وقتٍ سابق، عن قلقها مِن شنّ إسرائيل حملات اعتقال وملاحقة واسعة ضد أعضائها، مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية، في 22 أيار و31 تموز.

وفي الأسابيع الأخيرة اعتقل الجيش الإسرائيلي قادة بارزين من "حماس" في الضفة الغربية بينهم (مصطفى الشنار، عدنان عصفور، ياسر منصور، خالد الحاج، عبد الباسط الحاج، عمر الحنبلي) وغيرهم.

يوم الثلاثاء الفائت، نشرت لجنة الانتخابات الفلسطينية أسماء القوائم المرشحة للانتخابات التشريعية وعددها 36 قائمة.

وكانت الرئاسة الفلسطينية قد دعت، في وقتٍ سابق، إلى تنظيم انتخابات عامّة، في حدث هو الأول منذ نحو 15 عاماً، ويأتي في ظل تقارب شهدته الأشهر الأخيرة بين حركتي "فتح" و"حماس".