الاحتلال يقصف غزة وفلسطينيون يعبرون الأسلاك الشائكة

تاريخ النشر: 27.05.2018 | 13:05 دمشق

آخر تحديث: 30.05.2018 | 16:00 دمشق

تلفزيون سوريا- وكالات

قتل فلسطينيان جراء قصف مدفعي لقوات الاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود الشرقية لمدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة بحسب وزارة الصحة الفلسطينية. 

ونقل موقع صحيفة هآرتس الإسرائيلية، عن جيش الاحتلال قوله إنه قصف بالآليات المدفعية هدفاً لحركة حماس في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ردا على اجتياز فلسطينيين للحاجز الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة وإلقاء قنبلة حارقة.  

وقصفت المقاتلات الحربية الإسرائيلية أمس، موقعين عسكريين يتبعان للذراع العسكري لحركة "حماس"، في قطاع غزة، دون وقوع إصابات بحسب وكالة الأناضول.

وتستمر سلطات الاحتلال باستهداف المدنيين الفلسطينيين المشاركين في مسيرات العودة، إذ ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين خلال المسيرات السلمية على حدود غزة منذ 30 من آذار الماضي، إلى 116قتيلا،  وفق إحصائية لوزارة الصحة في القطاع.

وشهدت حدود غزة مع الأراضي الفلسطينية المحتلة قرب الأسلاك الفاصلة بين القطاع وإسرائيل، احتجاجات شعبية حاشدة تزامنت مع مراسم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة، وبلغ عدد الجرحى برصاص الاحتلال منذ بدء المسيرات 12 ألفا.

وأطلق جيش الاحتلال الرصاص على أربعة فلسطينيين اجتازوا الأسلاك الشائكة بين غزة و"إسرائيل"، يوم السبت عقب مسيرات جمعة" مستمرون رغم الحصار"، في حين أصدرت سلطات الاحتلال قرارا يمنع الصحفيين من تصوير جنودها في محاولة لإخفاء الانتهاكات والجرائم التي يرتكبونها بحق الفلسطينيين.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج