الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع جديدة لـ"حماس" في غزة

تاريخ النشر: 10.05.2021 | 07:00 دمشق

إسطنبول - وكالات

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، مواقع جديدة تابعة لـ حركة حماس في قطاع غزّة.

وقال جيش الاحتلال في بيانٍ - نقلته وكالة "الأناضول" التركية - إنّ "دبابات الجيش الإسرائيلي قصفت عدداً مِن المواقع العسكرية لحركة حماس في غزة".

وأضاف البيان أنّ القصف جاء "ردّاً على إطلاق بالونات حارقة ومتفجّرة، خلال الأيام الأخيرة، إضافةً لإطلاق صواريخ مِن قطاع غزة على المستوطنات".

مِن جانبها أفادت وكالة "الأناضول" - نقلاً عن مراسلها - بأنّ "المدفعية الإسرائيلية استهدفت مواقع مراقبة تتبع لـ(كتائب القسام) الجناح المسلح لحركة حماس في غزة"، دون معلومات عن خسائر.

ومساء أمس الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه رصد إطلاق 4 قذائف صاروخية أُطلقت مِن قطاع غزة باتجاه المستوطنات، تم اعتراض واحدة، بينما سقطت قذيفتان داخل القطاع.

ومنذ أيام، يُطلق ناشطون فلسطينيون - وفق "الأناضول" - بالونات تحمل موادّ حارقة مِن قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، وذلك ردّاً على انتهاكات إسرائيل بحق المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح" في مدينة القدس المحتلة.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت، مساء أمس، إغلاق بحر غزة بشكل كامل، بدعوى الرد على استمرار إطلاق البالونات الحارقة والصواريخ باتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

يشار إلى أنّ مدينة القدس تشهد، منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات يرتكبها المستوطنون الإسرائيليون بمشاركة قوات الاحتلال في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح"، امتدت، خلال يومي الجمعة والسبت الفائتين، إلى المسجد الأقصى، وأدّت إلى وقوع مئات الجرحى مِن المقدسيين.