الاحتلال الإسرائيلي يقرر زيادة وتيرة هجماته على قطاع غزة

تاريخ النشر: 11.05.2021 | 17:53 دمشق

إسطنبول - وكالات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إن جيش الاحتلال "سيزيد وتيرة هجماته" على قطاع غزة.

وأشار مكتب نتنياهو، في بيان أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول، إلى أنه "أجرى مشاورات أمنية في مقر قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية حضرها وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش وقائد المنطقة"، مضيفاً أنه "تقرر في ختامها (المشاورات الأمنية) تشديد الغارات التي تشن على قطاع غزة وتعزيز وتيرتها".

وقال نتنياهو وفق البيان: "نحن في أوج المعركة، جيش الدفاع يشن منذ يوم أمس مئات الغارات على حماس والجهاد الإسلامي. ضربنا عددا كبيرا جدا من أهدافهما النوعية".

وأردف: "سنشدد الغارات وسنعزز وتيرتها، وحماس ستتكبد ضربات لم تتوقعها". وعقد نتنياهو منذ الإثنين سلسلة اجتماعات أمنية لتقييم الأوضاع.

ومنذ مساء الإثنين، تشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، أسفرت حتى ظهر الثلاثاء، عن مقتل 26 فلسطينيا، وإصابة 122 آخرين بجراح مختلفة.

وصباح الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال استهداف نحو 130 موقعا، واغتال 15 ناشطا من حركة "حماس"، منذ بدء هجماته على القطاع، في عملية سماها "حارس الأسوار"، بحسب موقع "واللا" الإسرائيلي.​​​​​​

وانتقل التوتر إلى غزة، بعد أن منحت "الغرفة المشتركة" للفصائل الفلسطينية، إسرائيل مهلة حتى الساعة الثالثة من مساء الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح" بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.