icon
التغطية الحية

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 7 صياديين قبالة شواطئ غزة

2022.02.14 | 14:29 دمشق

raclb.jpeg
أحد الصيادين على شواطئ غزة (إنترنت)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

 

أعلنت نقابة الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الإثنين، اعتقال قوات من سلاح البحرية الإسرائيلي لـ سبعة صيادين، قبالة الشواطئ الشمالية للقطاع.

وقال نقيب الصيادين في غزة نزار عياش لوكالة "الأناضول"، إن الصيادين السبعة هم من عائلة الهسّي، واعتُقلوا خلال ممارسة أعمالهم في بحر شمالي غزة.

وأضاف أن سلاح البحرية الإسرائيلي اقتاد قارب الصيادين وهم على متنه إلى جهة غير معروفة، مشيراً إلى تعرّض العديد من الصيادين الفلسطينيين لعمليات اعتقال ومصادرة قواربهم بين الحين والآخر.

مستوطنون يخطّون عبارات عنصرية في الضفة

في شمالي الضفة الغربية المحتلة، خطّ مستوطنون إسرائيليون، اليوم، عبارات عنصرية وأتلفوا إطارات لعدة سيارات فلسطينية في قرية "جينصافوط".

وقال رئيس المجلس المحلي في قرية "جينصافوط" ساهر عيد، إنّ مستوطنين إسرائيليين اقتحموا القرية، فجراً، وأتلفوا إطارات 9 سيارات فلسطينية وكتبوا عليها عبارات تحريضية باللغة العبرية ضد العرب.

وأضاف "عيد" لـ"الأناضول" أن العبارات المكتوبة "عنصرية وتحرّض على قتل العرب" منها: "الانتقام وشمعون هتشديق ستشعل الحرب"، في إشارة إلى اسم بؤرة استيطانية في حي الشيخ جراح بالقدس.

وفي وقتٍ سابق اليوم، قُتل شاب فلسطيني وأصيب آخرون في بلدة "سيلة الحارثية" بمحافظة جنين، فجر اليوم، على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي اقتحم البلدة، وهدم منزل أسير فلسطيني متهم بقتل مستوطن.

وأمس الأحد، شهد حي الشيخ جراح في مدينة القدس توتراً أدّى إلى إصابة 31 فلسطينياً واعتقال 12 آخرين، من جراء ممارسات المستوطنين وقوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي.