الاحتجاجات تتواصل في طهران وموجة غضب من تصريحات نانسي بيلوسي

تاريخ النشر: 14.01.2020 | 20:00 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

تواصلت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم الثلاثاء، الاحتجاجات المناهضة للحكومة والمرشد الأعلى علي خامنئي، والمنددة بإسقاط طائرة الركاب الإيرانية.

وأوضحت مقاطع فيديو بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي خروج مظاهرات في جامعة طهران طالبت، بمحاسبة واستقالة جميع المسؤولين عن الإهمال الذي أدى إلى إسقاط الطائرة الأوكرانية.

وردد المتظاهرون عبارات تطالب باستقالة المرشد الأعلى علي خامنئي وتصفه بالقاتل، وتتهم المسؤولين بالكذب على الشعب الإيراني بموضوع إسقاط الطائرة الإيرانية.

وردت قوات الباسيج بمهاجمة المتظاهرين مما أدى لسقوط عدد من المصابين، وفقاً لاتحاد الطلبة في إيران.

بالمقابل تسببت تصريحات رئيسة مجلس النواب الأميركي عن الحزب الديمقراطي نانسي بيلوسي بموجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أعلنت أن الاحتجاجات الإيرانية، لم تخرج ضد النظام هناك، بل إنها خرجت للاحتجاج على إسقاط طائرة الركاب الأوكرانية عن طريق الخطأ.

وأطلق ناشطون هاشتاغ "الأخبار الكاذبة لنانسي بيلوسي" (#NancyPelosiFakeNews) رداً على تصريحاتها، حيث نشروا صوراً وتعليقات ساخرة من النائبة بيلوسي.

فيما عبر بعض المغردين عن شكرهم للرئيس الأميركي دونالد ترمب لقتله قاسم سليماني، واتهموا الديمقراطيين الأميركيين بتقديم المال لنظام الملالي.

بالمقابل أعاد ترمب تغريدة تظهر فيها بيلوسي ترتدي الحجاب وزعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ تشاك شومر يرتدي عمامة إيرانية.

فيما نشر أحد المغردين صورة لبيلوسي وهي تلتقي رأس النظام بشار الأسد وكتب معلقاً قدمتي مسيرة دعم للإرهابيين في جميع العالم، أحسنتي بيلوسي.

يذكر أن المدن الإيرانية تشهد منذ اعتراف الرئيس الإيراني بإسقاط طائرة الركاب الإيرانية السبت الماضي احتجاجات متواصلة، هتفت ضد المرشد علي خامنئي ووصفته بالقاتل، كما قام المتظاهرون بتمزيق صور قاسم سليماني قائد فيلق القدس الذي قتل بضربة جوية أميركية.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا