الاتحاد المسيحي الديمقراطي ينتخب خليفةً لـ أنجيلا ميركل

تاريخ النشر: 07.12.2018 | 22:12 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

انتخب حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي اليوم الجمعة، أنغريت كرامب كارنباور، زعيمة جديدة للحزب خلفا للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وفازت كارنباور الأمينة العامة للحزب بالزعامة بعد حصولها على 517 صوتا من أصل 999،في حين حصل منافسها فريدريش ميرتس، على 482 صوتا في الجولة النهائية من التصويت.

وقالت كارنباور، في أعقاب انتخابها زعيمة للحزب، بعد 18 عاما من قيادة ميركل له "يجب أن نبقى موحدين من أجل الهدف المشترك لنا جميعا".

وكانت ميركل قد أعلنت في تشرين الأول الماضي نيتها عدم الترشح لرئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي، لكنها ستحتفظ بمنصب المستشارية حتى نهاية الفترة التشريعية الحالية في 2021.

وقادت الحزب على مدى 18 عاما، وترشح لخلافتها أنجريت كرامب-كارنباور والرئيس الأسبق للكتلة البرلمانية للحزب فريدريش ميرتس، فضلا عن وزير الصحة الاتحادي ينز شبان، حيث يشارك في الانتخابات نحو ألف مندوب من الحزب.

وعرفت ميركل بدعمها لسياسة الباب المفتوح تجاه اللاجئين، حيث استقبلت بلادها نحو مليون طالب لجوء منذ عام 2015 معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان، مروا عبر دول أوروبية للوصول إلى ألمانيا.

من جهتها تؤيد كارنباور ترحيل اللاجئين السوريين المرفوضة طلبات لجوئهم إضافة للمدانين قضائيا إلى سوريا، إذ أشارت في منتصف الشهر الماضي إلى أن بعض مناطق سوريا ستكون قريبا آمنة إلى درجة يمكن معها ترحيل لاجئين مرفوضين أو مدانين قضائيا إليها. 

 

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام