icon
التغطية الحية

الاتحاد الأوروبي يقدم 50 مليون يورو لإعداد اللاجئين السوريين

2020.11.18 | 17:12 دمشق

20201118_2_45424685_59857443.jpg
صور من المؤتمر - وكالة الأناضول
إسطنبول- وكالات
+A
حجم الخط
-A

قدم الاتحاد الأوروبي، منحة دعم بقيمة 50 مليون يورو، إلى 55 مدرسة مهنية وفنية في 8 ولايات تركية، تشهد كثافة في أعداد اللاجئين السوريين.

وبحسب وكالة الأناضول التركية، فقد أُعلن عن القرار الذي يهدف إلى دعم أكثر من 10 آلاف طالب، خلال مؤتمر صحفي لرئيسة دائرة الشركاء الاجتماعيين والمشاريع في وزارة التربية التركية، شينور تشيتين.

وذكرت تشيتين أن الاتحاد الأوروبي جدّد مشروع دعم التأقلم الاجتماعي والاقتصادي بواسطة التعليم المهني والفني بما يتناسب مع مستلزمات التكنولوجيا المتطورة وسوق العمل في ورشات المدارس المهنية.

وأوضحت تشيتين أن المشروع يهدف لتقديم الدعم المباشر للطلاب الأتراك والسوريين، في سبيل تعزيز التأقلم الاجتماعي والاقتصادي بين المجتمع التركي واللاجئين السوريين من ذوي الحماية المؤقتة، وتشجيع التدريب المهني من خلال زيادة فرص العمل والخبرات.

وأضافت تشيتين أن المشروع يتم تسييره من قبل المديرية العامة للتعليم المهني والفني في وزارة التربية التركية، ويتم تطبيقه في 1150 ورشة موزعة على 55 مدرسة مهنية في كل من ولايات إسطنبول، بورصة، غازي عنتاب، كيليس، شانلي أورفا، مرسين، أضنة وهاتاي.

وأشارت تشيتين إلى أن المشروع يجري بالتعاون بين كل من وزارة التربية التركية وبعثة الاتحاد الأوروبي في تركيا وبنك التنمية الألماني، وأن المشروع سينتهي بنهاية عام 2021.

اقرأ ايضاً: الاتحاد الأوروبي: مؤتمر اللاجئين سابق لأوانه