الاتحاد الأوروبي يقدم 3 مليارات يورو للاجئين السوريين في تركيا

تاريخ النشر: 30.06.2018 | 14:06 دمشق

تلفزيون سوريا - الأناضول

أقرَّ الاتحاد الأوروبي تقديم 3 مليارات يورو من أجل تحسين الوضع التعليمي بشكل رئيسي للاجئين السوريين في تركيا ، حسب وكالة الأناضول.

 ونقلت الوكالة عن مسؤول رفيع في الاتحاد الأوروبي طلبَ عدمَ الكشفِ عن اسمه أمس، أن الحزمة الثانية من الدعم المالي الذي سيقدّمها الاتحاد للاجئين السوريين في تركيا، ستُخصص لمجال التعليم.

وأقرَّ الاتحاد الأوروبي في قمّته ببروكسل الجمعة، تفعيل الدفعة الثانية من الدعم المالي الذي تعهد به لتركيا والبالغ قيمتها 3 مليارات يورو.

وأوضح المسؤول أن مليارين من بين الثلاثة ستقدمهم المفوضية الأوروبية، فيما ستتولى الدول الأعضاء في الاتحاد تقديم باقي المبلغ، وتابع"بدأت أعمالنا مع المسؤولين الأتراك قبل أسابيع، والتعليم أول ما سنناقشه".

وأضاف أن التمويل يشمل أيضا تدريب المعلمين الذين سيُعلمون الأطفال اللاجئين، ومصاريف أخرى مثل النقل المدرسي ودورات تعليم اللغة.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي، تعهد بتشكيل حزمة مالية من ثلاثة مليارات يورو لدعم اللاجئين السوريين في تركيا حتى نهاية 2017، وذلك خلال القمة التركية الأوروبية التي انعقدت في 29 من تشرين الثاني عام 2015

وتقرر تقديم حزمة إضافية من ثلاثة مليارات يورو حتى نهاية العام الحالي، في حال انتهاء الحزمة الأولى، وذلك خلال القمة الثانية للاتحاد التي انعقدت في 18 من آذار من العام الماضي. 

كما تقرر إنفاق الحزمتين المذكورتين لتنفيذ مشاريع لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين في تركيا، من صحة وتعليم وبنى تحتية وغذاء واحتياجات أخرى

مقالات مقترحة
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021
واحدة منها أسبوعياً بسبب كورونا.. 25 حالة وفاة يومياً في دمشق
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا