الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن موقفه بشأن إقامة كأس العالم كل عامين

تاريخ النشر: 14.09.2021 | 17:56 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، عن ترحيبه بخطة الاتحاد الدولي "الفيفا" إقامة كأس العالم كل عامين، بدلاً من أربعة أعوام.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان نشره على موقعه الرسمي: “يرحب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعملية التشاور المكثفة التي قام بإطلاقها الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل تقييم خيارات تعديل روزنامة المباريات الدولية عبر إقامة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بدلاً من النظام الحالي كل أربع سنوات، وذلك حسب المقترح المقدم من عدد من الاتحادات الوطنية الأعضاء، ومن ضمنها اتحادات أعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال اجتماع الجمعية العمومية الـ71 في الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي عقد بتاريخ 21 أيار 2021".


وتابع البيان: "يشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحسب إطار الرؤية والمهمة، على طموحات ضمان سطوع الفرق واللاعبين الآسيويين على المستوى العالمي، وذلك من مسابقات عالمية المستوى وتنفيذ برامج مخصصة لضمان تحقيق مزيد من التطوير في الاتحادات الوطنية الأعضاء".

وأضاف البيان "في الوقت ذاته، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يتمسك بالتزامه تعزيز التفاعل مع جماهير كرة القدم في قارة آسيا، والتي تعتبر القاعدة الجماهيرية الأكبر في العالم، والتي تسجل أرقام تفاعل قياسية، ضمن جهود المحافظة على مكانة كرة القدم كرياضة أولى في القارة".

ويأتي قرار الموافقة والترحيب من الاتحاد الآسيوي مخالفاً لعدد من الاتحادات القارية، حيث يواجه هذا المقترح معارضة شديدة من الاتحاد الأوروبي "اليويفا"، بينما انتقده اتحاد أميركا الجنوبية (الكونميبول) قائلاً إن الفكرة لن تنجح.

وقال اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) إنه منفتح على الفكرة شريطة أن توفر هيكلا أكثر توازنا للعبة عالميا.

المصدر: winwin

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا