الائتلاف يطالب بدعم القطاع الصحي شمالي سوريا بشكل عاجل وفوري

تاريخ النشر: 19.11.2020 | 11:00 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال "الائتلاف الوطني السوري" المعارض، إن التقارير التي تصله من وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة ومن "وحدة تنسيق الدعم"، تشير إلى ارتفاع كبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وأوضح الائتلاف، في بيان له، أنه "في جميع اتصالاته مع الجهات الدولية والصحية شدد على أهمية تقديم الدعم الإضافي للحكومة المؤقتة ومؤسساتها، وكذلك للمخيمات وجميع المناطق لمواجهة الجائحة"، مضيفاً أنه "جدد هذه المطالب اليوم للتأكيد على الحاجة الماسة لمضاعفة الدعم المخصص للمناطق المحررة".

وأشار إلى أن الحكومة السورية المؤقتة بمؤسساتها "تبذل جهوداً كبيرة ضمن الإمكانيات المتاحة، وكذلك الكوادر الطبية".

كما طالب الائتلاف المجتمع الدولي والمؤسسات الصحية الدولية، بدعم القطاع الصحي في سوريا بشكل عاجل وفوري، خاصة في المخيمات.

وشدد على ضرورة تأمين المزيد من مراكز العزل والإيواء، وتوفير كميات كافية من الأدوية ومعدات التعقيم والتطهير وأجهزة الرش، وتقديم دعم إغاثي وإنساني ومادي للأشخاص الذين يجبرون على البقاء في منازلهم خلال فترات الحجر.

ودعا الائتلاف جميع الكوادر والفرق الطبية إلى أخذ الحيطة والحذر، وألا يعرضوا أنفسهم لأي خطر، كما طالب الأهالي بالتزام قواعد التباعد الاجتماعي، واستخدام الكمامات، والامتناع عن المصافحة، مع التحقق من غسل الأيدي باستمرار، وتجنب حضور التجمعات، بما فيها الأعراس ومجالس العزاء، مشيراً إلى أنها "إجراءات غير مكلفة وقابلة للتطبيق".

 

 

ويتزامن بيان الائتلاف مع تزايد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في شمال غربي سوريا، حيث أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، يوم أمس الأربعاء، تسجيل 395 إصابة جديدة، ليرتفع عدد الحالات الكلي إلى 13.179 حالة، توفي منها 95 حالة، وشفي 4906 حالات.

 

 

 

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة تطلق نداءً لتمويل عمليات الاستجابة في سوريا

مقالات مقترحة
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا
قرار جديد للداخلية التركية حول الأسواق فترة الحظر يثير جدلاً