الائتلاف يدين التفجيرات التي ضربت مطار عدن في اليمن

تاريخ النشر: 31.12.2020 | 08:16 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

دان الائتلاف السوري التفجيرات التي ضربت، أمس الأربعاء، مطار عدن في اليمن خلال وصول الحكومة الجديدة للمطار واصفاً إياها بـ "العملية الإرهابية الجبانة".

وأضاف في بيان له أن العملية التي كانت تستهدف أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة أثناء وصولهم إلى المطار ما هي إلا  محاولة جديدة لـ "تعطيل الجهود الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار".

وأكد الائتلاف وقوفه إلى جانب الشعب اليمني في حربه ضد "الإرهاب والإرهابيين" ودعمه لجهود الأمم المتحدة  الرامية إلى وقف القتال.

Eqgq4iwXEAQG0Xv.jpg

 

وشدد على ضرورة إلزام الأطراف بالعودة إلى طاولة "المفاوضات" للخروج بـ "حل عادل ينهي الدور الإيراني الهدام وأتباعهم الحوثيين في اليمن" ويعيد الأمن والسيادة للدولة اليمنية.

وقالت وزارة الداخلية اليمنية، في بيان، أمس الأربعاء، إن عدد ضحايا استهداف مطار عدن الدولي ارتفع إلى 22 قتيلا و50 جريحا، من المدنيين والعاملين في المطار والشخصيات القادمة لاستقبال الحكومة.

وأكد البيان "سلامة الحكومة وكل أعضائها"، مضيفاً أن "العمل الغادر الذي استهدفت به ميليشيات الحوثي مطار عدن الدولي صباح اليوم لن يثني الحكومة عن أداء واجبها".

 ووقعت 3 انفجارات في مطار عدن، الذي يقع تحت سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الأربعاء.

اقرأ أيضاً: نحو 70 قتيلاً وجريحاً في مطار عدن.. استهداف لـ حكومة كاملة

اقرأ أيضاً:  اليمن.. قتلى مِن "المجلس الانتقالي" بمواجهات مع القوات الحكومية

واتهم وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، الحوثيين باستهداف المطار، قائلاً إن "الهجوم الإرهابي الجبان الذي نفذته ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على مطار عدن، لن يثنينا عن القيام بواجبنا الوطني".

وكانت الحكومة الجديدة وصلت بمعظم أعضائها إلى مطار عدن قادمة من السعودية، لتبدأ مهامها بناء على اتفاق الرياض، وأن وفد الحكومة يضم إضافة للوزراء عددا من نواب الوزراء والوكلاء، إلى جانب قيادات عسكرية حكومية بينهم الملحق العسكري اليمني في الإمارات اللواء شلال علي شائع، الذي تم تعيينه في منصبه، الثلاثاء.

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا