icon
التغطية الحية

"الائتلاف" يتطلع للتعاون "البناء" مع بايدن في سوريا

2021.01.21 | 22:07 دمشق

esqvsbwxcai1zbf.jpg
اجتماع للائتلاف مع الحكومة المؤقتة في غازي عينتاب ـ تويتر
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال الائتلاف الوطني السوري في بيان له اليوم الخميس: إنه يتطلع لاستمرار التعاون البناء بشأن الملف السوري مع الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي أدى القسم الدستوري رئيسا لبلاده أمس الأربعاء.

اقرأ أيضا: إيران أكبر المستفيدين منها.. تعيينات جديدة في فريق جو بايدن

وعبر الائتلاف عن أمله في " أن تكون الأولوية القصوى لـ (الرئيس الأميركي) خلال السنوات القادمة هي لترسيخ القانون الدولي وحماية المدنيين ودعم نضال الشعوب في سبيل الحرية والحكم الرشيد".

وتابع قائلا: "الائتلاف الوطني يتطلع إلى بناء علاقة فعالة وإيجابية وتعاون جاد مع إدارة الرئيس بايدن، بما يضمن إنجاز خطوات حقيقية تضمن الوصول إلى حل سياسي حقيقي في سوريا وتنفيذ القرار 2254 ومحاسبة مجرمي الحرب".

اقرأ أيضا: توافق لا اتفاق في إدلب بانتظار إدارة بايدن

وأشار إلى أنه "لا يمكن إضاعة أي وقت، فكل لحظة هي وقت ثمين بالنسبة للاجئين والنازحين وكذلك بالنسبة لآلاف المعتقلين المهددين بالموت تحت التعذيب أو أحكام الإعدام الجائرة".

اقرأ أيضا: مسؤول روسي: يمكننا التعاون مع واشنطن في سوريا بالعديد من الملفات

وكان المبعوث الأميركي السابق الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، اعتبر أن سياسة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، في الشرق الأوسط، أعطت "نتائج واضحة" ويجب عدم تغييرها من قبل الرئيس المنتخب جو بايدن.

ورجح جيفري ألا يحدث أي تغيير بشأن وجود الجنود الأميركيين في سوريا، ولا في سياسة العقوبات أو في الموقف الأميركي إزاء وجود إيران في سوريا.