icon
التغطية الحية

الائتلاف يبحث مع أمين الجامعة العربية التغلغل الإيراني في سوريا

2022.03.06 | 18:40 دمشق

y.png
وفد من الائتلاف السوري في الجامعة العربية- 6 آذار 2022 (الائتلاف/تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أطلع الائتلاف الوطني السوري اليوم الأحد، جامعة الدول العربية على صورة حجم التغلغل الإيراني في سوريا.

ويزور الجامعة العربية وفد من الائتلاف يضم، رئيس الائتلاف سالم المسلط ونائب الرئيس عبد الأحد اسطيفو والأمين العام هيثم رحمة وعضو الهيئة السياسية بدر جاموس.

وشدد الوفد لأمين الجامعة أحمد أبو الغيط على ضرورة الدور العربي الفاعل في مواجهة المشروع الإيراني الخبيث، وفق بيان للائتلاف.

وأضاف أن المشروع الإيراني يستهدف دول المنطقة وليس سوريا فحسب، وإلى جانب التأكيد على العمق العربي لسوريا وأنها عضو مؤسس في الجامعة العربية.

وفد الائتلاف شرح في جامعة الدول العربية المأساة الإنسانية والأوضاع المعيشية القاسية للنازحين في الشمال السوري المحرر، وضرورة وجود وتكثيف الدعم العربي، لا سيما في الملف الصحي والتعليمي.

وأكد على ضرورة متابعة الجامعة عزل النظام الفاقد للشرعية، سياسياً واقتصادياً لإجباره على الرضوخ للحل السياسي، وضرورة تسليم مقعد سوريا في الجامعة للائتلاف كونه الممثل الشرعي للشعب السوري، ومشاركته في دوائر ولجان الجامعة، بحسب البيان.

وختم البيان بالقول إن "الائتلاف الوطني السوري في جامعة الدول العربية أكد على أهمية دور عربي فعّال في دعم الشعب السوري، وتفعيل دور الجامعة في الدفع باتجاه الانتقال السياسي في سوريا وفق بيان جنيف والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها  (2254- 2118).