icon
التغطية الحية

الائتلاف: كلمة السفير السعودي في الأمم المتحدة تعبر عما في قلوب السوريين

2021.12.18 | 09:21 دمشق

alsfyr-alswdy-ldy-alamm-almthdt-bd-allh-almlmy-1200x900.jpg
السفير السعودي في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أشاد "الائتلاف السوري المعارض" في بيان، أمس الجمعة، بكلمة المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية في الجمعية العامة للأمم المتحدة التي أكد فيها أن النظام هو من فتح للإرهاب أوسع الأبواب عندما أدخل حزب الله إلى سوريا.

وقال الائتلاف في بيان إن كلمة السفير السعودي في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي تعبر عما في قلوب أبناء سوريا وتنقل حقيقة ما يجري على الأرض.

وأوضح البيان أن الائتلاف يقدر المواقف الثابتة لقيادة المملكة العربية السعودية ودورها في وأد مؤامرات التطبيع مع النظام، ودعمها الإيجابي لكل القرارات الدولية بشأن الملف السوري.

ولفت إلى أن مواقف السعودية كانت ولا تزال إلى جانب الشعب السوري في نضاله ضد الإرهاب والإجرام الذي يقوده نظام الأسد والميليشيات الإيرانية.

وأكد البيان على أهمية الدور السعودي السياسي والدبلوماسي القادر على تحريك ملف الحل في سوريا والمساهمة في دفع المجتمع الدولي نحو تطبيق قرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القراران 2118 و 2254.

وألقى "المعلمي"، أول أمس الخميس، كلمة شديدة ضد النظام  في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث قال خلال جلسة للجمعية العامة لمناقشة قضايا حقوق الإنسان في بعض دول العالم ومن بينها سوريا: "لا تصدقوهم إن قالوا إن الحرب قد انتهت ولا حاجة لقرارات الأمم المتحدة.. لا تصدقوهم فالحرب لم تنته بالنسبة لـ 2000 شهيد أضيفوا هذا العام لقائمة الشهداء الذين يزيد عددهم على 350 ألف شهيد".

وأضاف: "لا تصدقوهم إن وقف زعيمهم فوق هرم من جماجم الأبرياء مدعياً النصر العظيم، فكيف يمكن لنصر أن يُعلن بين أشلاء الأبرياء وأنقاض المساكن.. وأي نصر هذا الذي يكون لقائد على رفاة شعبه ومواطنيه؟".