icon
التغطية الحية

الائتلاف الوطني السوري يحذر من بيانات مزورة تحمل شعاره

2022.04.09 | 17:41 دمشق

swrya-rwsya-awkranya-1-1.png
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدر  الائتلاف الوطني السوري المعارض اليوم السبت، بيانا يحذر فيه من وجود ينتحل صفته عبر إصدار بيانات تحمل شعار الائتلاف، في إشارة إلى البيان الذي أصدره عضو الائتلاف السابق، أحمد رمضان.

وجاء في البيان، ينبه الائتلاف إلى أن كل البيانات التي تصدر عن غير الموقع الرسمي والمعرفات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي هي بيانات مزورة وتصدر من جهة تنتحل اسم وشعار الائتلاف الوطني، وسنقوم بالملاحقة القانونية لكل من ينتحل أوراقا وشعارات الائتلاف.

وأضاف "يؤكد الائتلاف الوطني تعرضه لبعض الهجمات الإعلامية بعد تطبيق حِزم من خطة إصلاح المؤسسة، ويشدد على أن محاولات التضليل وانجرار البعض نحو مهاجمة الائتلاف الوطني لن تثنيه عن المتابعة في خطة الإصلاح".

وأكد أن "الإجراءات التي يقوم بها كانت نتيجة ضغوط شعبية لمسها الائتلاف من جولاته التشاورية في كل بقاع المناطق المحررة، مع مختلف التجمعات والتكتلات الثورية والمدنية، وتلبية لمطالب شعبية، تقاطعت مع رغبة حقيقية داخل الائتلاف الوطني لإنجاز هذه العملية"

وكان الائتلاف الوطني السوري قد قرر، في الأسبوع الماضي، تعديل نظامه الداخلي وإلغاء 4 كتل فيه، وبالتالي فصل 3 أعضاء منه.

وكشفت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا أن اجتماعاً في مقر الائتلاف نتج عنه:

  • إلغاء "حركة العمل الوطني من أجل سورية" وبالتالي انتهاء عضوية أحمد رمضان
  • إلغاء كتلة "الحراك الثوري" وبالتالي انتهاء عضوية ياسر الفرحان ونصر الحريري
  • إلغاء "حركة العمل الوطني من أجل سورية" وبالتالي انتهاء عضوية زكريا ملاحفجي
  • إلغاء "الكتلة الوطنية المؤسسة" وبالتالي انتهاء عضوية هشام مروة

وردا على هذه القرارات نشر "تيار الإصلاح" بياناً، أعلن فيه وجود "انقلاب في مؤسسة الائتلاف نفذته زمرة دخيلة"، متعهداً بكشف مكامن الخلل وفضح الفاسدين أمام الشعب السوري.

وجاء في البيان، "في ضوء التحديات التي تواجه القضية الوطنية السورية، وحالة الانقلاب التي تشهدها مؤسسة الائتلاف على يد فئة مرتهنة، فقد تداعى عدد من الشخصيات الوطنية وأعضاء حاليون وسابقون للعمل في إطار الائتلاف الوطني السوري – تيار الإصلاح بهدف وضع جميع السوريين، بكل مكوناتهم وانتماءاتهم بحقيقة ما يجري، والعمل المشترك من أجل حماية الثورة السورية من عملية انقلاب خطيرة، تنفذها زمرة دخيلة على الصف الوطني".

من جهتها،  دعت جماعة "الإخوان المسلمين" في سوريا الائتلاف الوطني السوري إلى النظر في قراراته حول تعديل نظامه الداخلي، الذي أفضى إلى إلغاء 4 كتل ومعها فصل 3 من أعضائه.

ونشرت الجماعة، مجموعة من التغريدات عبر حسابها في تويتر قالت فيها إنها "فوجئت بقرار صدر عن قيادة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، بفصل بضعة عشر عضواً، بطريقة تمت خارج الأطر التنظيمية المتوافق عليها ضمن هذه المؤسسة الوطنية، المحكومة بنظام داخلي توافقي يعتبر المرجع القانوني لكل المكونات أطرافاً وأفراداً".