icon
التغطية الحية

الإنتربول تنفي تلقيها نشرة حمراء من نظام الأسد لملاحقة سمير جعجع

2021.10.20 | 11:53 دمشق

blogs-p-8945-635952096670272280.jpg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

نفت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الإنتربول تلقيها نشرة حمراء من نظام الأسد لملاحقة قائد حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

وقالت منظمة الشرطة الدولية لصحيفة "ذا ناشيونال": "لم يكن هناك طلب نشرة حمراء ، ولا أي نوع من الطلبات ، من دمشق لسمير جعجع".

وتداولت أمس الثلاثاء وسائل إعلام موالية للنظام وصفحات على مواقع التواصل لاجتماعي، خبرا يفيد بإصدار النظام نشرة حمراء بحق جعجع بتهم التحريض والاعتداء على اللاجئين السوريين في لبنان.

وخلال الشهر الجاري، قرّرت "الإنتربول" إعادة دمج نظام الأسد في نظامها لتبادل المعلومات، بعد أن علّقت ذلك في عام 2012، في سياق العقوبات الدولية ضد نظام بشار الأسد.

وقالت المنظمة، في بيان من مقرّها بمدينة ليون الفرنسية، إنه "تماشياً مع توصيات الأمانة العامّة، قرّرت اللجنة التنفيذية للإنتربول رفع الإجراءات التصحيحية المطبّقة على سوريا"، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأثار هذا القرار مخاوف في صفوف المدافعين عن حقوق الإنسان، إذ سارعت المتخصّصة بالشأن السوري في منظمة "هيومن رايتس ووتش"، سارة الكيّالي إلى التعبير عن قلقها من إعادة دمج نظام الأسد في نظامها لتبادل المعلومات واصفة ذلك بـ "التطوّر الخطير".