الإنتربول تنفي تلقيها نشرة حمراء من نظام الأسد لملاحقة سمير جعجع

تاريخ النشر: 20.10.2021 | 11:53 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

نفت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الإنتربول تلقيها نشرة حمراء من نظام الأسد لملاحقة قائد حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

وقالت منظمة الشرطة الدولية لصحيفة "ذا ناشيونال": "لم يكن هناك طلب نشرة حمراء ، ولا أي نوع من الطلبات ، من دمشق لسمير جعجع".

وتداولت أمس الثلاثاء وسائل إعلام موالية للنظام وصفحات على مواقع التواصل لاجتماعي، خبرا يفيد بإصدار النظام نشرة حمراء بحق جعجع بتهم التحريض والاعتداء على اللاجئين السوريين في لبنان.

وخلال الشهر الجاري، قرّرت "الإنتربول" إعادة دمج نظام الأسد في نظامها لتبادل المعلومات، بعد أن علّقت ذلك في عام 2012، في سياق العقوبات الدولية ضد نظام بشار الأسد.

وقالت المنظمة، في بيان من مقرّها بمدينة ليون الفرنسية، إنه "تماشياً مع توصيات الأمانة العامّة، قرّرت اللجنة التنفيذية للإنتربول رفع الإجراءات التصحيحية المطبّقة على سوريا"، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأثار هذا القرار مخاوف في صفوف المدافعين عن حقوق الإنسان، إذ سارعت المتخصّصة بالشأن السوري في منظمة "هيومن رايتس ووتش"، سارة الكيّالي إلى التعبير عن قلقها من إعادة دمج نظام الأسد في نظامها لتبادل المعلومات واصفة ذلك بـ "التطوّر الخطير".

 

 

 

فايزر- بيونتيك: الجرعة الثالثة من اللقاح فعالة ضد متحور أوميكرون
دراسة: الإصابة السابقة بكورونا قد لا تحمي من متحور أوميكرون
الصحة العالمية تحذّر: أوميكرون أسرع انتشاراً من جميع سلالات كورونا السابقة
مصادر مصرية: اتصالات غير معلنة لحسم مصير مقعد سوريا في قمة الجزائر
إيران تتهم الولايات المتحدة بصنع "داعش" وتطالب بخروج قواتها من سوريا
الجامعة العربية: نبذل جهوداً كبيرة لعودة نظام الأسد في قمة الجزائر المقبلة