icon
التغطية الحية

الإمارات وإيران تبحثان تعزيز مسارات التعاون بينهما

2022.09.25 | 21:53 دمشق

وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان (الأناضول)
وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

بحث وزيرا الخارجية الإماراتي والإيراني، اليوم الأحد، سبل تعزيز مسارات التعاون ومستجدات إقليمية ودولية، خلال لقائهما على هامش أعمال الدورة الـ77 من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إنه "جرى خلال اللقاء بين الوزير الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان والإيراني حسين أمير عبد اللهيان، بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز مسارات التعاون بين البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة".

وأضافت أن الجانبين بحثا "وجهات النظر تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع في المنطقة بالإضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية".

وأكد وزير خارجية الإمارات لنظيره الإيراني "أهمية تعزيز التعاون الدولي والعمل من أجل ترسيخ دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة".

في السياق ذاته قالت وكالة الأنباء الإيرانية إن الوزيرين "بحثا سبل تطوير العلاقات الثنائية على ضوء تعيين السفير الإماراتي الجديد في طهران بعد عدة سنوات".

إيران تسعى لتطوير العلاقات مع السعودية أيضاً

ويأتي هذا التطور بالعلاقات بين الإمارات وإيران بعد أسابيع من إعلان الخارجية الإيرانية، عدم وجود أي شروط "مسبقة" لدى طهران في محادثاتها مع السعودية، في ظل المساعي لتحسين العلاقات بين الجانبين.

وقال متحدث الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني في مؤتمر صحفي يوم 12 أيلول الجاري، إن بلاده "سترد بشكل مناسب على أي عمل بناء من جانب السعودية"، داعياً الرياض إلى تبني "نهجاً بناء" لتحسين العلاقات بين البلدين، حسبما نقل موقع "إيران إنترناشيونال" المحلي.