icon
التغطية الحية

الإمارات تفرج عن 870 سجيناً في أكبر "إصلاح قانوني" تعلنه البلاد

2021.11.28 | 15:11 دمشق

الإمارات تفرج عن 870 سجيناً في أكبر "إصلاح قانوني" تعلنه البلاد
(إنترنت)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفرجت الإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد عن 870 سجيناً، بمناسبة الاحتفال بالعيد الخمسين لـ اتحاد البلاد، الذي يوافق يوم الثاني من كانون الأول المقبل.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) أن رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أمر بالإفراج عن 870 سجيناً كانوا قد أدينوا في قضايا مختلفة، مشيرة إلى أن رئيس البلاد تكفل بتسديد الغرامات المالية المفروضة على المفرج عنهم.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان الإمارات عن قانون جديد للجرائم والعقوبات سيتم العمل به اعتباراً من كانون الثاني المقبل، ضمن ما وصفته بـ "أكبر إصلاح تشريعي" في تاريخ البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية أمس السبت، إن هذا الإصلاح تم إنجازه عبر تحديث أكثر من 40 قانوناً خلال هذا العام.

ويهدف "قانون الجرائم والعقوبات الاتحادي" الجديد الذي تم اعتماده وفقاً للتعديلات، إلى توفير حماية أفضل للنساء والموظفين المحليين والسلامة العامة.

وذكرت رويترز أن الإمارات تريد إصلاح نظامها التشريعي لتظل قادرة على المنافسة في الوقت الذي تنفتح فيه جارتها المحافظة، المملكة السعودية، على الاستثمارات والمهارات الأجنبية.

يشار إلى أن الإمارات أدخلت تعديلات قانونية كبيرة خلال العامين الأخيرين، شملت نزع التجريم عن العلاقات الجنسية قبل الزواج وتعاطي الكحول وإلغاء بنود الرأفة في "جرائم الشرف"، وذلك في تشرين الثاني من العام المنصرم 2020.