icon
التغطية الحية

الإمارات تعلن التزامها الكامل باتفاق "أوبك+" لخفض إنتاج النفط

2021.11.25 | 12:41 دمشق

الإمارات
الإمارات تؤكّد التزامها باتفاق "أوبك*" في خفض إنتاج النفط (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية في بيانٍ، اليوم الخميس، إنهم ملتزمون باتفاق تحالف "أوبك+" لخفض إنتاج النفط، وذلك قبيل أيام من اجتماع مرتقب يعقده التحالف مطلع الشهر المقبل.

وذكرت الوزارة في بيانها - نقلته وكالة "الأناضول" - أن الإمارات "ملتزمة التزاماً كاملاً باتفاق إعلان التعاون في مجموعة (أوبك+)، ولا يوجد هناك موقف مسبق بشأن الاجتماع المقبل في شهر كانون الأول".

يأتي البيان بعد يومين من إعلان البيت الأبيض عن السحب من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي لها، ولدول أخرى كالصين واليابان والهند وكوريا الجنوبية، بهدف محاولة خفض أسعار النفط الخام عالمياً.

وتترقب أسواق الطاقة العالمية، الاجتماع المقبل لتحالف "أوبك+" المقرر في 1 من كانون الأول، وكيفية رده على الخطوة التي قادتها الولايات المتحدة الأميركية.

ورغم بحث البيت الأبيض خفض أسعار النفط عبر السحب من الاحتياطي، إلا أنّ سعر برميل "برنت" صعد من متوسط 78.5 دولاراً قبيل الإعلان، يوم الثلاثاء الفائت، إلى 82.1 دولاراً في نهاية جلسة ذلك اليوم.

وتشير التقديرات لاحتفاظ "أوبك+" بخطته المعلنة في تموز 2021، القاضية بتخفيف قيود خفض الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل كل شهر، بينما تطالب واشنطن بضخ أكبر للأسواق.