الإمارات ترحل "قسراً" 250 سورياً من أراضيها

تاريخ النشر: 30.10.2017 | 11:10 دمشق

تلفزيون سوريا

ذكرت تقارير إعلامية، أن السلطات الإماراتية رحلت "قسراً"، أكثر من 250 سورياً مع عائلاتهم، من أراضيها خلال شهر واحد.


وأكد موقع "الجزيرة نت" أن السلطات الإماراتية استدعت الأشخاص المرحلين، عن طريق مركزي شرطة الوثبة والشهامة في أبو ظبي، ومعظمهم من أبناء محافظة دير الزور.


وأشار الموقع في تقرير له إلى أن السلطات أبلغت السوريين بأنهم غير مرغوب بهم وعليهم مغادرة البلاد خلال 24 ساعة، دون توضيح الأسباب، علماً أن بعض الأسر تقيم في الإمارات منذ نحو 20 عاماً.


وأضاف التقرير أن رجال الأمن أقدموا على بتعذيب أحد الأشخاص، وإجباره على الوقوف لساعات تحت الشمس قبل ترحيله، كما قام الأمن بمداهمة بعض منازل السوريين قبيل ترحيلهم.

 

الإمارات أبعدت مؤخراً عشرات السوريين المقيمين على أراضيها

 


وليست هذه المرة الأولى التي تقوم الإمارات بإبعاد سوريين، إذ أقدمت مؤخراً على ترحيل مقيمين سوريين، وتحديداً من أبناء محافظة درعا، حيث تم طرد عشرات العائلات بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، إذ قامت جهة أمنية في إمارة أبو ظبي بالاتصال بالعائلات لتبلغهم بضرورة مراجعتها على وجه السرعة، مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية من جوازات السفر والإقامة.

وبحسب شهادات للمبعدين السوريين، فقد وجهت السلطات الإماراتية تهماً لبعض العائلات بالتعامل مع قطر، وأن الطرد جاء بعد اتهامات ضمنية لها بتصدير البضائع والمنتجات إلى قطر بعد الحصار المفروض عليها من دول الحصار الخليجية، وعلى رأسها السعودية والإمارات.
 

وكانت الإمارات قد أعلنت قبل عامين عن استقبالها لأكثر من 100 ألف سوري منذ اندلاع الثورة عام 2011، وأنها منحتهم تأشيرات إقامة ليصل عدد المقيمين السوريين في الدولة لما يقارب 250 ألف سوري.

والجدير بالذكر، أن الإمارات تعتبر بحسب إحصائيات حقوقية أكثر الدول الخليجية ترحيلاً للناشطين السياسيين والصحافيين، خصوصاً المعارضين للنظام السوري، بينما تعيش شقيقة بشار الأسد بشرى في دبي، وتستثمر في شركات ضخمة مع شركاء إماراتيين.

كلمات مفتاحية
انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
الصحة التركية تعلن خلو البلاد من فيروس جدري القردة
بينها سوريا وتركيا.. لهذا السبب منعت السعودية مواطنيها من السفر إلى 16 دولة
بسبب نظرة.. السلطات التركية ترحل 14 سورياً تشاجروا فيما بينهم
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟