الإغاثة التركية IHH تدعم آلاف الأطفال الأيتام في إدلب وحلب

تاريخ النشر: 08.09.2020 | 14:30 دمشق

إسطنبول - وكالات

قالت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية  (İHH)، إنها تقدم مساعدات نقدية شهرية إلى 9337 طفلاً يتيماً في محافظتي إدلب وحلب.

وأفاد مسؤول وحدة الأيتام في الـ (İHH) بسوريا أردال أغجا، في بيان له، أمس الإثنين، "أنهم بذلوا جهوداً حثيثة في الهيئة من أجل تأمين مستقبل للأيتام رغم الحرب".

وأشار أغجا بحسب وكالة الأناضول، أن "الهيئة تقدم دعماً نقدياً منتظماً للأيتام في سوريا" مشيراً إلى أن "الحرب المستمرة في سوريا منذ عشرة أعوام خلفت العديد من الأطفال الأيتام، ونحن نواصل نظام رعاية الأيتام الهادف إلى تنشئة أفراد يبنون بلدانهم".

وأضاف،"إننا نقدم دعماً نقدياً إلى تسعة آلاف و337 سوري بشكل منتظم في كل شهر، وذلك لأن الأطفال أكثر المتضررين من الحرب في سوريا".

اقرأ أيضاً:  أمينة أردوغان تلتقي الطفل السوري فاقد الأطراف

اقرأ أيضاً: 116 حالة انتحار منذ بداية العام في مناطق النظام

ولم يذكر مسؤول وحدة الأيتام في الـ (İHH) بسوريا أردال أغجا المبلغ الذي تقدمه المنظمة إلى الأطفال الأيتام في مدينتي إدلب وحلب.

وكانت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية أعلنت في الـ 25 من الشهر الماضي عن تقديمها 50 ألف رغيف خبز مجاني في مناطق مختلفة من إدلب شمال غربي سوريا بالتعاون مع منظمة إنسان الخيرية وبتمويل من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة.

وأرسلت الأمم المتحدة ،أمس الإثنين، 39 شاحنة محملة بـمساعدات إنسانية إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا، ودخلت الشاحنات الأراضي السورية، عبر معبر "جيلوه غوزو" ( باب الهوى) في ولاية هطاي جنوبي تركيا.