الإغاثة التركية توزّع بذور القمح على المزارعين شمالي سوريا |فيديو

تاريخ النشر: 07.12.2021 | 12:48 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH)، اليوم الثلاثاء، توزيع بذور القمح على المزارعين في مناطق عملية "نبع السلام" شمالي سوريا.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن عضو مجلس الإدارة في الإغاثة التركية أوزغور يوجا أنّ بذور القمح التي قُدمت إلى المزارعين السوريين، تأتي في إطار "مشروع الدعم الزراعي" للعام 2021.

وأضاف أن "مشروع الدعم الزراعي" يشمل تقديم دعم للمزارعين من أصحاب الأراضي التي لا تتجاوز مساحتها الـ20 دونماً، في منطقتي تل أبيض شمالي الرقة ورأس العين شمال غربي الحسكة، وذلك لتقليل آثار الجفاف الذي حل بالمنطقة.

وأوضح أن "IHH" حدّدت أنواع القمح المناسبة للمنطقة، وقدمت 24 نوعاً من بذور القمح المحلي الذي يزرع في تركيا أيضاً، لمزارعي المنطقة.

وأعرب " يوجا " عن أمله في حصول مزارعي منطقة "نبع السلام" على محصول أفضل بفضل البذور المحلية التي قدمتها "الإغاثة التركية" لهم.

وقال أحد المزارعين في منطقة تل أبيض إبراهيم حمدو إنه تسلّم بذور القمح من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية لزرعها في حقله (20 دونماً)، شاكراً تركيا لدعمها المزارعين.

وسبق أن قدمت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، في كانون الأول 2020، مساعدات لـ2268 مزارعاً شمال غربي سوريا، عبر تقديم بذور القمح والشعير، وذلك ضمن خطتها لدعم الأنشطة الزراعية في المنطقة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
"الوطني الكردي": المشروع التركي لإعادة اللاجئين يتعارض مع القرار الأممي 2254
أردوغان يرفض انضمام السويد وفنلندا لحلف شمال الأطلسي
تحذيرات من صيف أكثر حرارة وجفافاً في تركيا
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟