icon
التغطية الحية

الإغاثة التركية توزّع بذور القمح على المزارعين شمالي سوريا |فيديو

2021.12.07 | 12:48 دمشق

20211207_2_51199426_71375027.jpg
بذور القمح التي وزعتها الإغاثة التركية على المزارعين في تل أبيض ورأس العين (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH)، اليوم الثلاثاء، توزيع بذور القمح على المزارعين في مناطق عملية "نبع السلام" شمالي سوريا.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن عضو مجلس الإدارة في الإغاثة التركية أوزغور يوجا أنّ بذور القمح التي قُدمت إلى المزارعين السوريين، تأتي في إطار "مشروع الدعم الزراعي" للعام 2021.

وأضاف أن "مشروع الدعم الزراعي" يشمل تقديم دعم للمزارعين من أصحاب الأراضي التي لا تتجاوز مساحتها الـ20 دونماً، في منطقتي تل أبيض شمالي الرقة ورأس العين شمال غربي الحسكة، وذلك لتقليل آثار الجفاف الذي حل بالمنطقة.

وأوضح أن "IHH" حدّدت أنواع القمح المناسبة للمنطقة، وقدمت 24 نوعاً من بذور القمح المحلي الذي يزرع في تركيا أيضاً، لمزارعي المنطقة.

وأعرب " يوجا " عن أمله في حصول مزارعي منطقة "نبع السلام" على محصول أفضل بفضل البذور المحلية التي قدمتها "الإغاثة التركية" لهم.

وقال أحد المزارعين في منطقة تل أبيض إبراهيم حمدو إنه تسلّم بذور القمح من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية لزرعها في حقله (20 دونماً)، شاكراً تركيا لدعمها المزارعين.

وسبق أن قدمت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، في كانون الأول 2020، مساعدات لـ2268 مزارعاً شمال غربي سوريا، عبر تقديم بذور القمح والشعير، وذلك ضمن خطتها لدعم الأنشطة الزراعية في المنطقة.