الإعلان عن استثمار قطري مباشر في تركيا بقيمة 15 مليار دولار

15 آب 2018
تلفزيون سوريا - وكالات

قالت الرئاسة التركية في بيان لها بأن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أعلن بأن بلاده ستقوم باستثمار مباشر في تركيا بقيمة 15 مليار دولار.

وأكد بيان الرئاسة التركية بأن إعلان أمير قطر جاء خلال اللقاء الذي جمعه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء في العاصمة التركية أنقرة. كما أفاد البيان بأن الشيخ تميم وأردوغان تبادلا الآراء خلال لقائهما الثنائي في أنقرة حول العلاقات الثنائية والمواضيع الإقليمية، كما أشارا لالتزامهما بمواصلة العلاقات بين أنقرة والدوحة في جميع المجالات.

من جانبه قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأن قطر ستستثمر 15 مليار دولار في تركيا لأن الاقتصاد التركي يستند على أسس متينة.

وشدد قالن بأن بلاده ستخرج أقوى من هذه المرحلة وذلك في إشارة للأزمة الاقتصادية التي نتجت عن الهبوط الحاد لسعر الليرة التركية بعد العقوبات الأمريكية على تركيا. من جهته وصف السفير القطري لدى تركيا سالم بن مبارك آل شافي تركيا بالحليف الاستراتيجي وأضاف بأن بلاده لن تتردد في تقديم الدعم اللازم للجمهورية التركية.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد وصل اليوم إلى العاصمة التركية أنقرة والتقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبحسب مصادر الرئاسة التركية فإن اللقاء الذي جرى في المجمع الرئاسي استغرق 3 ساعات ونصف بعيداً عن الإعلام.

أنقرة ستعلن عن موقفها النهائي حول إدلب بعد مباحثات اليوم بموسكو
رتل عسكري تركي من المدافع والدبابات يدخل إلى إدلب (صور)
نصفها محاصر.. 30 نقطة تركيّة في الشمال السوري (خريطة)
100 مخيم جديد.. مليون مهجّر يعيشون في أكثر من 1200 مخيم في إدلب
ترمب يدعو روسيا لـ وقف دعم "فظائع" نظام الأسد في سوريا
ترمب يبلغ أردوغان عن قلقه الشديد إزاء ما يحصل في إدلب
الشبكة السورية توثق ضحايا النظام وروسيا في حلب وإدلب
أنقرة ستعلن عن موقفها النهائي حول إدلب بعد مباحثات اليوم بموسكو
رتل عسكري تركي من المدافع والدبابات يدخل إلى إدلب (صور)
وفاة أول مصاب بكورونا في أوروبا وارتفاع عدد الوفيات بالصين
أكثر من 1300 حالة وفاة بـ "كورونا" ونحو 60 ألف إصابة في الصين
مشفى بعشرة أيام ومشفى على الورق