icon
التغطية الحية

"الإدارة الذاتية" تنوي إفراغ مخيم الهول من السوريين

2020.10.05 | 15:18 دمشق

mkhym_alhwl.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

اتفقت "الإدارة الذاتية" مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على تفريغ مخيم الهول من النازحين السوريين والإبقاء على الأجانب فقط. 

وقالت الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية التابع لـ "قسد" إلهام أحمد، أمس الأحد إنهم اتفقوا مع "الإدارة الذاتية" على إفراغ مخيم الهول من السوريين والإبقاء على الأجانب فقط لحين معالجة ملفهم، بحسب ما نقلته وسائل إعلام مقربة منهم.

 

 

وأكدت "أحمد" أن المجلس التشريعي في "الإدارة الذاتية" بصدد إصدار عفو عام بخصوص المعتقلين لديه، وبناءً على ذلك سيتم إصدار قرار بإفراغ مخيم الهول بالكامل من السوريين.

واشارت "أحمد" إلى ظاهرة رغبة البعض في البقاء بالمخيم بالقول: "إن من يريد البقاء في المخيم فهذا شأنه، وبالتالي لا يقع على عاتق الإدارة الذاتية أية مسؤولية أو القول باحتجازهم".

وتطرقت "أحمد" خلال الندوة إلى موضوع المعتقلين بالقول "أما بالنسبة للمعتقلين، فقد طلبنا من المجلس التشريعي إصدار عفو عام، حسب طبيعة الحكم أو الجرم وضمن الأصول وعليه سيتم إصدار عفو عام".

ويضمّ مخيم الهول أكبر عدد من نساء وأطفال عناصر تنظيم الدولة الذين يصل عددهم إلى نحو 11 ألف شخص، ووفقاً لإدارة المخيم، يصل مجموع قاطنيه إلى أكثر من 65 ألف شخص، موزعين في 13 ألف خيمة، بينهم أكثر من 40 ألف طفل، كما أنّ قاطنيه يعانون ظروفاً إنسانية صعبة.