"الإدارة الذاتية" تنهي العام الدراسي في مناطق سيطرتها بسوريا

تاريخ النشر: 30.04.2021 | 10:40 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدرت "الإدارة الذاتية" الواجهة المدنية لـ "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" قرارًا، أمس الخميس، يقضي بإنهاء العام الدراسي الحالي في مناطق سيطرتها في شمال شرقي سوريا.

ونقلت صفحة "الإدارة الذاتية" عن (الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في شمال وشرق سوريا) "كوثر دوكو" أن "هيئة التربية والتعليم" قررت عقب اجتماعها الشهري إنهاء العام الدراسي 2020- 2021 في الـ 3 من شهر أيار المقبل "مراعاة للظروف الصحية التي تشهدها مناطق شمال شرقي سوريا".

 

 

وقالت دوكو إن الجلاء المدرسي "سيتم تسليمه للطلاب الذين سيقومون بتسليم الكتب للمدارس في الـ 9 من شهر أيار المقبل، أما طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية فسيكملون العملية التربوية الخاصة بهم حتى صدور موعد امتحاناتهم النهائية ".

وأضافت: "بعد مناقشة الموازنة الخاصة بهيئة التربية والتعليم لشمال شرقي سوريا تم تخصيص كتل مالية لكل من الهيئات واللجان في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا، ومناقشة برنامج مفاضلات طلاب الشهادة الثانوية الراغبين في التقدم لجامعات شمال شرقي سوريا".

من الحظر الكلي إلى الجزئي

وكانت "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا أعلنت في وقت سابق من أمس الخميس، عن الانتقال من الحظر الكلي إلى الحظر الجزئي في مناطق سيطرتها، وذلك ضمن إجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقالت الإدارة في بيان لها إن الحظر الجزئي يبدأ من اليوم الجمعة ويستمر حتى الخميس المقبل، الـ 6 من أيار، ويكون بين الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السابعة من صباح اليوم التالي.

ووفق القرار فإن المعابر الحدودية التابعة لـ "الإدارة الذاتية" ستبقى مغلقة باستثناء الحالات الإنسانية والمرضى والطلاب والحركة التجارية. كما منع القرار التجمعات كافة طوال فترة الحظر، بما فيها الأفراح وخيم العزاء والاجتماعات والصلاة في دور العبادة وكل التجمعات الأخرى