الإدارة الذاتية تمدد حظر التجول في مناطقها حتى الـ 16 من أيار

تاريخ النشر: 05.05.2021 | 17:25 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت "الإدارة الذاتية" العاملة في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) تمديد حظر التجول المفروض في كافة مناطق نفوذها شمال شرقي سوريا، واستمرار إغلاق المعابر، كخطوة للحد من تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وقالت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا التابع للإدارة الذاتية، في بيان نشر على موقع فيس بوك، إن حظر التجول سيمدد في كافة المناطق الخاضعة لسيطرة الإدارة في شمال وشرق سوريا، لمدة 10 أيام بدءاً من صباح يوم الجمعة 7 أيار ولغاية يوم الأحد الـ16 من شهر أيار الجاري.

وأشار البيان إلى استمرار إغلاق كافة "المعابر الحدودية" التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا باستثناء الحالات الإنسانية والمرضى والطلاب والحركة التجارية.

وشدد البيان على منع كافة التجمعات كالأفراح وخيم العزاء والاجتماعات، إضافة إلى منع إقامة الصلوات في أماكن العبادة، وذلك طوال فترة الحظر.
كما يستمر إغلاق المدارس والجامعات والمعاهد ورياض الأطفال، والمقاهي والكافتريات والأسواق الشعبية، في حين يقتصر عمل المطاعم على توصيل الطلبات الخارجية.


يذكر أن هيئة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية"أعلنت، أمس الثلاثاء، تسجيل 14 حالة وفاة و91 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك في جميع المناطق التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).