icon
التغطية الحية

الإدارة الذاتية تقرر رفع الإغلاق الكامل عن المالكية

2020.11.20 | 17:19 دمشق

hzr-qamshlw-1-780x470-1.jpg
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلنت خلية الأزمة في المجلس التنفيذي التابع للإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا، رفع الحظر الكلي عن مدينة المالكية والقرى المحيطة بها اعتباراً من صباح اليوم الجمعة، بعد تراجع أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وبحسب القرار فقد تم الإبقاء على قرار الحظر الجزئي في المدينة والقرى التابعة لها ابتداءً من اليوم الجمعة، ولغاية 15 يوماً.

وأشار القرار إلى أن كافة الأسواق ستبقى مغلقة طوال فترة الحظر، باستثناء المحال التجارية ومحال بيع المواد الغذائية والخضار والمحال الصناعية على أن تغلق عند الساعة 2 بعد الظهر يومياً.

ويمنع القرار كافة التجمعات الكبرى بما في ذلك تجمعات صالات الأفراح وخيم العزاء والاجتماعات والتجمع في المحال ودور العبادة، تحت طائلة المحاسبة.

ودعت خلية الأزمة في قرارها الأهالي إلى ارتداء الكمامات والالتزام بتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي واتخاذ التدابير الوقائية الشخصية.

وحصر القرار عمل المشافي العامة والخاصة باستقبال الحالات الإسعافية، في حين حدد عمل العيادات الطبية حتى الساعة الثانية بعد الظهر مع مراعاة عدم التجمع فيها، وبقاء عمل الصيدليات وفق جدول المناوبات.

وكانت الإدارة الذاتية قد قررت في الـ 6 من الشهر الجاري فرض حظر كامل على مدينة المالكية وريفها لمدة أسبوعين، بسبب ارتفاع وتيرة الإصابة بفيروس كورونا.

كما فرضت الإدارة في الـ 12 من الشهر ذاته حظراً كاملاً في منطقتي عين العرب وعين عيسى شمال شرقي سوريا، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.