الإدارة الذاتية تفرض حظر كامل في الحسكة والقامشلي والرقة والطبقة

21 تشرين الثاني 2020
إسطنبول - متابعات

أعلنت الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا اليوم الخميس، فرض حظر تجوال في مناطق "الحسكة والقامشلي والرقة والطبقة" بسبب ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقالت الإدارة الذاتية في بيان لها مساء اليوم، إنه بناء على اجتماع خلية الأزمة في المجلس التنفيذي لشمال وشرقي سوريا وبناءً على مقتضيات المصلحة العامة تقرر فرض حظر كامل على "الحسكة والقامشلي والرقة والطبقة" ولمدة 10 أيام ابتداء من صباح يوم الخميس القادم.

وقررت الإدارة الذاتية إغلاق كل المدارس والجامعات ورياض الأطفال في كل مناطقها خلال الحظر، وإيقاف حركة الباصات والبولمانات المغادرة والقادمة إلى المنطقة، مع الإبقاء على استمرارية التبادل التجاري.

كما قررت إغلاق جميع المؤسسات والدوائر الرسمية المشمولة بالحظر باستثناء الدوائر الخدمية وضمن عدد محدد، كما سيتم تعقيم كل الأبنية الحكومية والمدارس في المنطقة.

ويستثنى من الحظر كل المشافي والأفران أما الصيدليات فيتم تنظيم جدول مناوبات من قبل هيئات ولجان الصحة، كما دعا القرار لتسهيل حركة المزارعين وتوزيع المحروقات للمواطنين.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت "هيئة الصحة" التابعة لـ "الإدارة الذاتية" تسجيل ست وفيات و113 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) ليرتفع عدد المصابين إلى 6591 و178 حالة وفاة.

وكانت الإدارة الذاتية قد قررت في الـ 6 من الشهر الجاري فرض حظر كامل على مدينة المالكية وريفها لمدة أسبوعين، بسبب ارتفاع وتيرة الإصابة بفيروس كورونا.

كما فرضت الإدارة في الـ 12 من الشهر ذاته حظراً كاملاً في منطقتي عين العرب وعين عيسى شمال شرقي سوريا، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

مقالات مقترحة
نائب وزير خارجية الأسد: الجولان سيعود وبومبيو راحل
ماذا تخطط إدارة ترامب في زيارة وزير خارجيتها إلى الجولان؟
"هذه الأرض جزء من إسرائيل"..ماذا قال أشكنازي وبومبيو عن الجولان؟
كورونا.. 66 وفاة في الأردن و11 في لبنان
حجر صحّي في حيّ كامل بإسطنبول وتركيا تسجّل أعلى إصابات بكورونا
9 وفيات و281 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا