icon
التغطية الحية

"الإدارة الذاتية" تفرض حظراً للتجوال في دير الزور

2022.01.27 | 17:55 دمشق

atqal-dashy.jpg
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (إنترنت)
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "الإدارة الذاتية" لشمال شرقي سوريا، اليوم الخميس البدء بحظر تجوال كلي في مناطق سيطرتها في دير الزور، بحجة الأوضاع الأمنية السائدة في المنطقة.

وقال بيان "مجلس دير الزور المدني" التابع لـ "الإدارة الذاتية": "يفرض حظر تجوال كلي على كامل دير الزور من يوم الخميس المصادف 27/01/2022 من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السادسة من صباح يوم الثلاثاء 1/02/2022".

وأضاف: "تغلق جميع المدارس والمعاهد ورياض الأطفال طيلة فترة الحظر".

واستثنى المجلس من الحظر، المشافي والأفران والصيدليات وعيادات الأطباء، حيث حدد فترة دوامها من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً.

كما استثنى من الحظر محال بيع المواد الغذائية واللحوم  على أن تفتتح أبوابها من الساعة السابعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، كما استثنى أيضاً الدوائر الرسمية والمؤسسات التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار بالعمل.

photo_2022-01-27_13-23-53.jpg

ويأتي حظر التجوال هذا بعد ساعات من شن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) ليل الأربعاء الخميس، حملة دهم واعتقال شملت أكثر من 7 أشخاص في ريف دير الزور الشمالي الشرقي بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة، بدعم جوي من طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية.

وخلال الأسبوع الماضي نفذت خلايا تابعة لتنظيم "الدولة" هجوماً واسعاً، على سجن الصناعة، والذي بدأ باستهداف أسوار السجن الذي يحوي مئات من عناصر "التنظيم"، بسيارتين ملغّمتين، تبعته اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وحينئذٍ، خرج عشرات السجناء من مهاجعهم وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشروا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج.

كذلك شنت "قسد"، أمس الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في مدينة الرقة وريفها، طالت عشرات الأشخاص المفرج عنهم سابقاً من مخيم الهول في الحسكة.