icon
التغطية الحية

"الإدارة الذاتية" تفرض حجراً صحياً على الرقة للوقاية من كورونا

2020.07.31 | 17:20 دمشق

post-60-780x410.jpg
مدينة الرقة التي تسيطر عليها قسد "إنترنت"
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلن المجلس المدني في الرقة التابع "للإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا اليوم الجمعة، عن فرض حظر صحي في مناطق سيطرته في المحافظة لمدة 14 يوماً ابتداءً من اليوم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح المجلس في تعميم بأنه وفقاً لقرار الإدارة الذاتية الصادر أول أمس فسيتم تطبيق الحظر الصحي في جميع مناطق مجلس الرقة المدني ولمدة 14 يوماً ابتداءً من تاريخ صدور التعميم.

وشدد التعميم على إغلاق جميع مداخل ومخارج الحدود الإدارية لمجلس الرقة المدني، ومداخل ومخارج المدينة باستثناء الحالات الإسعافية والحركة التجارية بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

كما سيتم تطبيق نظام المناديب في عملية توزيع مادة الخبز، والإبقاء على مؤسسات مجلس الرقة المدني على رأس عملها وتقوية المراكز الطبية في الريف.

ودعا التعميم إلى الالتزام بمنع التجمعات والمسابح والمقاهي والحفلات والأعراس وخيم العزاء والصلوات الجماعية، واقتصار عمل المطاعم على الطلبات الخارجية، وتطبيق القواعد الصحية في أماكن العمل بجميع القطاعات والعيادات والأماكن العامة، وعدم الالتزام سيعرض صاحبه للمسؤولية.

وأوضح جوان الذخيرة رئيس لجنة الصحة في مجلس الرقة المدني أن فرض الحجر الصحي جاء بعدما أظهرت المسحات التي أخذت من ثلاثة أشخاص وتم إرسالها للقامشلي نتائج إيجابية، لكن تم إرسال مسحات لنفس الحالات إلى مدينتي إدلب وغازي عنتاب وجاءت النتائج سالبة.

وشدد الذخيرة على أنه سيقومون بأخذ مسحة أخيرة اليوم بعد هذا التضارب في النتائج، من أجل التأكد بشكل نهائي بخصوص إصابة هؤلاء الأشخاص من عدمه.

يذكر أن جوان مصطفى الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية كان قد أعلن أمس تسجيل 17 حالة جديدة بفيروس كورونا.

وأوضح مصطفى أنه تم تسجيل 11 إصابة في ما يسمى "إقليم الجزيرة" وثلاث حالات في الرقة وثلاث إصابات في دير الزور شرقي سوريا، وأضاف أن الحالات جميعها تخضع للحجر الصحي والمراقبة الطبية.

 

eb55e6ca-9a32-43ec-bd07-a88d4beb72df.jpeg